المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يرد على قرار مجلس الأمن.. الجمهورية اليمنية لديها الأسلحة الحديثة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

سخر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، من قرار مجلس الأمن بشأن حظر توريد الأسلحة لحكومة الإنقاذ في صنعاء.

 

وقال الحوثي في تغريدات نشرها مساء اليوم الأثنين على “تويتر” بلهجته اليمنية :”ما به صفقات شراء للمواد الغذائية، عاده بحظره للسلاح”.

 

وأضاف :”في الوقت الحالي تملك الجمهورية اليمنية أسلحة حديثة لم تملكها من قبل”.

 

وأوضح الحوثي طريقة حصوله على الاسلحة قائلا:” هذا بفضل الله وجهاد الشجعان اليمنيين الذين غنموها، وفشل العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي وحلفائه العسكري”.

 

وأكد الحوثي أن صفقات الأسلحة السعودية والإماراتية هي سبب استمرار الحرب على اليمن، وارتكاب جرائم الإرهاب والحصار المتعمد من قبل العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي.

 

وأعتبر الحوثي استمرار صفقات الأسلحة واستمرار الجرائم بحق الشعب اليمني معيار يدفع لحظر أسلحتهم، لو كانت العدالة هي المنشودة، لا المال الذي يفقد أي قرار حظر قيمته ويتجاهل معه كل جريمة.

 

ولفت الحوثي إلى أن أمريكا وبريطانيا وغيرها تقوم بتجربة اسلحتهم في العدوان على اليمن واختبار فاعليته في قتل الأطفال والنساء، كما يفعلون بفلسطين يحظرون السلاح على الفلسطينيين، ويقدمون السلاح للكيان الذي يرتكب جرائم الحرب.

 

ويفرض التحالف حصارا خانقا على الشعب اليمني، بمنع دخول المواد الغذائية والدوائية وسفن الوقود إلى ميناء الحديدة للعام السادس على التوالي متسببا باسوأ كارثة إنسانية في العالم.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com