المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يدشن موسم التشجير للعام 2022م

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور اليوم، موسم التشجير للعام 2022م على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات والذي سيتم خلاله زراعة مليون شتلة بن.

وقام رئيس الوزراء ومعه وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، بزراعة عدد من أشجار البن في ساحة وزارة الخارجية، في اطار التشجير الذي يشمل المرافق الحكومية والجامعات والمدارس والحدائق والشوارع.

 

وأكد رئيس الوزراء  أن الجميع معني بالحفاظ على البيئة من خلال زراعة الأشجار وحمايتها ورعايتها وبالذات الأشجار المعمرة التي ستساعد على امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون.

وثمن رئيس الوزراء دور وزير الزراعة والري ووكلاء الوزارة وجهودهم في تنفيذ هذه الأنشطة الزراعية .. منوهاً بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا في تنفيذ الأنشطة ومبادراتها في تقديم الأعمال الشبابية التي يتم من خلالها شحذ الهمم وطاقات الشباب في مجال الزراعة.

من جانبه أوضح وزير الزراعة والري، أن الأول من مارس يمثل بداية موسم التشجير واليوم الوطني للبن .. مشيرا إلى أن برنامج التشجير للعام الجاري يستهدف زراعة أكثر من مليون شتلة بن في الأمانة والمحافظات.

ولفت وزير الزراعة إلى أهمية تدشين موسم التشجير للتشجيع على زراعة البن واستعادة النشاط الزراعي في البلاد، باعتبار التشجير ثقافة وموروث حضاري.

قد يعجبك ايضا