المصدر الأول لاخبار اليمن

أعلن عن تفكيك خلية تجسس.. “الانتقالي” يتهم طارق عفاش وعلي محسن بالتآمر

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وسائل إعلام محلية تابعة لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” الموالي  للإمارات، ما قالت أنه “مخطط سري بين طارق عفاش، والقيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر”.

 

وأكدت “قناة عدن” التابعة لـ”الانتقالي” في تقرير لها، أن صفقة سرية أبرمت بين “طارق عفاش” وقيادات الأحمر في تعز، تقضي بتسليم الأخير المواقع العسكرية في ريف تعز والمدينة لقوات عفاش” مقابل السماح لمسلحي الإصلاح بالعودة إلى شبوة لمواجهة “الانتقالي”.

 

واعتبرت القناة اشهار المكتب السياسي لـ”طارق عفاش” في شبوة، النواة الأولى لتحركات الإصلاح العسكرية بالمحافظة، مبينة أن التنسيق بين عفاش والأحمر يهدد أمن واستقرار شبوة وبقية المحافظات الجنوبية.

 

من جهة ثانية ذكرت مصادر اخرى عن قيام  مليشيا “الانتقالي”  بضبط خلية تجسس مكونة من 5 أفراد تعمل في صفوفها لصالح “طارق عفاش” وتزويده بالمعلومات عن تحركات القادة في مدينة عدن، مبينة أن المليشيا نقلت أفراد الخلية إلى أحد السجون السرية بالمدينة.

 

وأوضحت المصادر أن مخابرات “الانتقالي” ألقت القبض على ثلاثة مجندين من ابناء شبوة في “القوات المشتركة” التي يقودها “طارق عفاش” بتهمة التجسس لصالحه في عتق عاصمة محافظة شبوة، لافتة إلى أن المجندين تم ارسالهم من الساحل الغربي إلى شبوة لذات الغرض.

 

ويتجه “طارق عفاش” لفرض سيطرته العسكرية والأمنية على مدينة عدن، بعد تسليم شبوة للقيادات في حزب المؤتمر واشهار مكتبه السياسي السبت الماضي، في إطار تقاسم المصالح والنفوذ بينه وبين الأحمر بالمحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com