المصدر الأول لاخبار اليمن

نتنياهو: علاقتنا بـ ” أبناء اسماعيل” تتطور بعيداً عن الرأي العام

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية.. أكدرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن هنالك تطورات إيجابية غير معلنة تتضمن تطور العلاقات بين اسرائيل وبين الدول العربية. وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس العبرية فإن نتنياهو قد كشف اليوم الخميس عن تطور العلاقة الاسرائيلية العربية، ورحب باجتماع القمة العربية الطارئ الذي عقد على خلفية نقل السفارة الامريكية الى القدس. ووصف […]

خاص.. وكالة الصحافة اليمنية..

أكدرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن هنالك تطورات إيجابية غير معلنة تتضمن تطور العلاقات بين اسرائيل وبين الدول العربية.

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس العبرية فإن نتنياهو قد كشف اليوم الخميس عن تطور العلاقة الاسرائيلية العربية، ورحب باجتماع القمة العربية الطارئ الذي عقد على خلفية نقل السفارة الامريكية الى القدس.

ووصف رئيس الوزراء الاسرائيلي الوزراء العرب المجتمعين بـ “أبناء اسماعليل”، حيث قال نرحب بمناقشة “أبناء اسماعيل” اليوم لموضوعنا المهم، مؤكداً بأنه وبرغم المشاكل الرئيسية التي تسبب بها لهم “أبناء اسماعيل” إلا أن هناك تطورات إيجابية لا يعرلمها الرأي العام.

وجاء حديث نتنياهو خلال جلسة لدراسة الكتاب المقدس “الإنجيل” في مكتبه، وذلك بالتزامن مع الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة.

وحسب الديانتين الإسلامية واليهودية، فإن “أبناء إسماعيل” هم العرب، أي أنهم من نسل نبي الله إسماعيل عليه السلام.

وفي سياق متصل، تابع نتنياهو قائلا: “نحن نتعامل مع ما هو سلبي فيما يخص نسل إسماعيل، لكننا في الوقت ذاته نبحث عما هو إيجابي بشأنهم”.

ووفق الصحيفة العبرية، أكدت مصادر دبلوماسية لم تسمّها، أن نتنياهو كان يقصد في حديثه “تطور علاقات إسرائيل مع بعض الدول العربية، وهو أمر يعتز به رئيس الوزراء الإسرائيلي”.

وأضافت المصادر نفسها أن نتنياهو يقصد بـ”الإيجابية”، على ما يبدو، علاقة إسرائيل وتطورها مع دول الخليج العربي، مثل السعودية والإمارات، على حد تعبيرها.

وليس لإسرائيل أي علاقات دبلوماسية علنية مع الدول العربية، باستثناء مصر والأردن.

و في مارس الماضي، سمحت السعودية، وللمرة الأولى، لطائرة تابعة للخطوط الجوية الهندية بالمرور عبر أجوائها إلى تل أبيب.

ورأى مراقبون، حينها، رفع الحظر على استخدام المجال الجوي المفروض منذ 70 عاما، مؤشرا على تقارب حذر في العلاقات بين السعودية وإسرائيل.

قد يعجبك ايضا