المصدر الأول لاخبار اليمن

ضابط سابق في المخابرات الأمريكية: كم من الفلسطينيين سيضطرون إلى الموت من أجل أن يتم اشباع رغبة  بنيامين نتنياهو في سفك الدماء؟

ترجمة خاصة وحصرية- وكالة الصحافة اليمنية:

نشر الضابط السابق في وحدة مكافحة الارهاب بالمخابرات الامريكية، فيليب جيرالدي، الذي خدم تسعة عشر عاما في تركيا وايطاليا واسبانيا، مقالا، على موقع  American Herald Tribune ، تحت عنوان “الكونغرس يتجاهل جرائم الحرب الإسرائيلية: إنها الطريقة الأمريكية”.

حيث أشار الكاتب في نهاية مقالة كم من الفلسطينيون سيضظرون الى الموت من أجل أن يتم اسباع رغبة بنيامين نتنياهو الوحشي في سفك الدماء؟. هذا وتحدث عن اعضاء الكونغرس الانسانيين الذي ادانوا المذبحة الاخيرة بحق الفلسطينيين في الوقت الذي كان ترامب وصهره يحتفلان بنقل سفارتهم الى القدس، في ذكر تهجير اكثر من 700 الف فلطسطيني.

وتحدث الكاتب، أن على أمريكا ان تكون عالدة في تعاطيها مع الدماء والمذابح، وان تستخدم نفس اللغة التي تستخدمها في ادانة الدماء في حالة لو حصلت من قبل النظام الكوري او الايراني، منتقدا في الوقت ذاته خروج سفيرة امريكا من قاعة الامم المتحدة اثناء كلمة مندوب فلسطين عن مذبحة اسرائيل بحق شعبه.

حيث قال في مطلع المقال : “في حين أن العديد من البرلمانيين الأوروبيين كانوا صريحين في اشمئزازهم من الوحشية “المروعة” الأحادية الجانب التي يتم ملاحظتها بوضوح في الذبح الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين في الأسبوع الماضي ، يبدو أن معظم نظرائهم الأمريكيين قد فقدوا قدرتهم على التعبير عن أنفسهم بسبب انتهاكات حقوق الإنسان الفاضحة  التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة. قتل اثنان وستون من المتظاهرين الفلسطينيين غير المسلحين بالرصاص وأصيب ما يقرب من ثلاثة آلاف آخرين بنيران الأسلحة والغاز المسيل للدموع في مقابل عدم مقتل أو جرح إسرائيليين بينما أكد أحد كبار البرلمانيين في الكنيست أن الجيش لديه الكثير من الرصاص المتبقي لقتل جميع سكان غزة إن دعت الضرورة لذلك”.

وأضاف: إلا أنه من الواضح أن البيت الأبيض لم يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بالذبح ، وكان يحتفل بدلاً من ذلك بافتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس ، والذي كان من المقرر أن يتزامن مع الذكرى السبعين لإنشاء إسرائيل ، والتي قد يشير إليها البعض أيضًا، الذكرى السبعين للتطهير العرقي للمسيحيين والمسلمين الفلسطينيين.

لقد كتب دونالد ترامب على تويتر أنه كان “يومًا عظيمًا لإسرائيل” ، على ما يبدو أنه غاب عن مشاهدة مقتل الفلسطينيين من خلال الشاشة المقسومة ، وذلك لأن المحتفلين اليهود الأمريكيين إلى حد كبير صاحوا بأمر رئيس الوزراء المبتذل إلى حد كبير. وفي وقت لاحق ، قال شخص يدعى “راج شاه” في البيت الأبيض للصحفيين في مؤتمر صحفي إن “المسؤولية عن هذه الوفيات المأساوية تقع على عاتق حماس. إن حماس تثير هذه الإستجابة عن قصد وسخرية باعتبارها “محاولة دعائية شنيعة ومؤسفة”.

وفي غضون ذلك وفي الأمم المتحدة ، استخدمت السفيرة الأمريكية، نيكي هالي، حق النقض ضد اقتراح روسي يسعى إلى إجراء تحقيق في المذبحة ، موضحًا أن حماس ، بمساعدة إيران بالطبع ، هي المسؤولة عن أعمال العنف. “أطلب من زملائي هنا في مجلس الأمن: من منا يقبل هذا النوع من النشاط على حدودك؟ لا أحد. لا يوجد بلد في هذه القاعة سوف يتصرف بضبط أكبر من إسرائيل”. ثم خرجت عندما بدأ رياض منصور ، الممثل الدائم الفلسطيني لدى الأمم المتحدة في الكلام داخل القاعة.

كان صهر ترامب، جاريد كوشنر ، الذي كان جزءاً من وفد القدس ، حتى مع اندلاع العنف في غزة على بعد أربعين ميلاً ، يعرف أيضاً من يقع عليه اللوم قائلاً “كما رأينا من احتجاجات الشهر الأخير وحتى اليوم “إن الطرف الذي يثير العنف هو جزء من المشكلة وليس جزءًا من الحل”. لم يكن يتحدث عن إطلاق القناصة  الـ 200 الإسرائيليين النار على  حشد غير مسلح من سكان غزة.

من المؤكد أن بعض أعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي عبروا عن الرعب إزاء ما حدث. باربرا لي ، وبيتي مكولوم وبيرني ساندرز تحدثوا جميعا. قال ساندرز إنه “يجب إدانة إسرائيل”. أعلن عضو الكونغرس مارك بوكان أن “هناك طرق أفضل للتعامل مع التوتر في غزة بدلا من الرصاص.” وأعرب كل من بوكان وراؤول جريجالفا وبراميلا جايابال وكيث إليسون وهانك جونسون عن صدمتهم واستيائهم على “القوة المميتة التي تستخدمها القوات الإسرائيلية ضد المتظاهرين غير المسلحين في الغالب  على حدود غزة”. وطالبوا حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى “إظهار أقصى درجات ضبط النفس، والسماح، غير المقيد، للعناية الطبية  لأولئك الذين أصيبوا بجروح، وتخفيف الحصار المفروض منذ  12 سنة على غزة، الأمر الذي ساهم في انعدام الأمن الغذائي الخطير والبطالة وأزمة إنسانية لسكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة “.

دعا عضو الكونغرس جونسون وبوكان وكذلك دان كيلدي من ميشيغان في الآونة الأخيرة الحكومة الإسرائيلية إلى السماح لهم بدخول المنطقة الفلسطينية لرؤية ما يحدث على الأرض هناك. قام أعضاء الكونغرس الثلاثة بزيارة إسرائيل في عام 2016 ، لكنهم منعوا من الدخول إلى قطاع غزة من قبل إدارة التنسيق والارتباط الإسرائيلية ، التي تدير الحدود ونقاط الدخول ، مما يحد من الذين يمكنهم الدخول والخروج بالإضافة إلى تدفق الضروريات مثل الإمدادات الغذائية. قد يدهش بعض الأمريكيين أن يعلموا أن بإمكان إسرائيل أن تمنع أي كونغرس أمريكي من دخول غزة ، التي تزعم تل أبيب أنها غير منطقية أنها لم تعد تحت سيطرتها رغم أنها حولت المنطقة إلى معسكر اعتقال في الهواء الطلق.

كان من المفيد رؤية المزيد من أعضاء الكونغرس الذين ينتقدون إسرائيل بسبب جرائم الحرب التي لا جدال فيها في استخدام النيران الحية ضد المتظاهرين العزل. وعليهم أن يستخدموا نفس اللغة الفظة التي يستخدمونها عند انتقاد روسيا أو كوريا الشمالية أو إيران. لسوء الحظ ، حتى عندما تكون هناك تعليقات أو تصريحات تعبر عن بعض القلق ، فإنهم يظلون حتمًا ودائمين ملتزمين بالأعذار للإجراءات الإسرائيلية اللاإنسانية ، في إشارة إلى الاحتجاجات الاستفزازية “التي نظمتها حماس” ، وهي ادعاء دعاية إسرائيلية رخيصة ومبتذلة ، و / أو إلقاء اللوم على  “جميع الأطراف” ، التي توزع الأخطاء  مرة أخرى لجعل إسرائيل تبدو كضحية وكذلك كل شكان غزة. إنها نشرة إخبارية نموذجية تهدف إلى تجنب جعل إسرائيل وأصدقائها غير سعداء.

الحقيقة هي أن ما تقوم به إسرائيل في جوارها يهدد الولايات المتحدة ويجعل كل أمريكي يسافر عبر الشرق الأوسط هدفاً مشروعا. لقد عدت مؤخراً من مؤتمر في إيران ، وكما تتكشف مأساة غزة ، كنا نتساءل جميعاً ما إذا كنا سنجعلها في الوطن. لقد اعتبرنا أن إسرائيل ، التي صممت على شن حرب مع إيران من شأنها أن تجرّب الولايات المتحدة للقيام بقتال حقيقي ، قد تختار لحظة قوتها الواضحة مع السفارة الجديدة والمذبحة “الناجحة” للفلسطينيين من دون الحاجة الكبيرة  للخروج من البيت الأبيض ، كوقت مناسب للتصعيد. فكم من الفلسطينيين سيضطرون إلى الموت من أجل أن يتم اشباع رغبة  بنيامين نتنياهو الوحشي في سفك الدماء؟

قد يعجبك ايضا