المصدر الأول لاخبار اليمن

الشايف يفحم المبعوث الأممي رداً على ادعاءات عدم جاهزية مطار صنعاء

 

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

استهجن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف ، اليوم الأربعاء ، محاولة الأمم المتحدة  تأخير بدء الرحلات التجارية من و إلى مطار صنعاء.

 

وعلق مدير مطار صنعاء ، على تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، والذي أرجع   تأخر تدشين الرحلات التجارية إلى مطار صنعاء لأسباب لوجستية.

 

وعبر الشايف في تغريده على حسابه في منصة “تويتر” عن استغرابه مما وصفها تبريرات المبعوث الأممي  الخاص  إلى اليمن،  مؤكدا بأن المطار يستقبل  بشكل شبه يومي رحلات مدنية للأمم المتحدة، لافتاً إلى أن الخدمات التي تقدم للأمم المتحدة هي ذاتها  تقدم لبقية الرحلات.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، قد اشار خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أن تأجيل الرحلات إلى مطار صنعاء، تحت مبرر استكمال “الإجراءات اللوجستية” حسب وصفه دون أن يحدد طبيعة تلك الإجراءات.

 

وجاءت تصريحات  جرودتبرغ عشية ترقب تدشين أولى الرحلات الجوية التي تم تأجيلها من الاثنين الماضي إلى الأربعاء، ليتم تأجيلها مجدداً.

 

وكان مسؤولين في صنعاء زاروا المطار  في قت سابق للتأكد من جاهزيته.

 

ويرى مراقبين أن تبريرات جرودنبرغ  محاولته  ستغلال ورقة  المطار  للضغط باتجاه السماح له بزيارة صنعاء.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الجمعة الماضية التوصل إلى اتفاق بين صنعاء ودول التحالف يتضمن تسيير رحلتين تجاريتين إلى مطار صنعاء في إطار هدنة عسكرية وإنسانية بين الطرفين لمدة شهرين.

قد يعجبك ايضا