المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران تفرض عقوبات على 24 مسؤولاً أمريكياً

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

أدرجت إيران 24 اسماً من كبار المسؤولين في الولايات المتحدة على قائمة عقوباتها الخاصة بالأمريكيين، في إطار تنفيذ قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان.

إذ ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان السبت، أنها “فرضت العقوبات على الأمريكيين بسبب ارتكاب أعمال إرهابية، ودعمهم لهذه الأعمال، وكذلك الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد إيران شعباً وحكومة”، في إطار تنفيذ قانون مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان، حسب وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”.

بينما اتهمت طهران المسؤولين المدرجين في قائمة العقوبات بـ”إعداد وتطبيق العقوبات الأمريكية أحادية الجانب ضد إيران، وتمويل المنظمات الإرهابية، ولعب دور في الإجراءات القمعية الإسرائيلية في المنطقة، وخاصة ضد الشعب الفلسطيني”.

وأدرجت الخارجية الإيرانية، في القائمة، 24 من كبار المسؤولين العسكريين والمدنيين الأمريكيين، بينهم رئيس هيئة أركان الجيش السابق جورج كيسي، والقائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، ووزيرا التجارة والخزانة السابقان ويلبر روس، وجاكوب جوزيف لو، إلى جانب رودي جولياني عمدة مدينة نيويورك السابق والمحامي السابق لدونالد ترامب.

يشار إلى أنه في يناير2021، أدرجت طهران في لائحة العقوبات 51 أمريكياً، كثير منهم من الجيش الأمريكي، رداً على قتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية بطائرة مسيرة في بغداد في 2020.

كذلك فرضت إيران في العام الماضي عقوبات على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ووزيري الخارجية والدفاع السابقين مايك بومبيو، ومارك إسبر، فضلاً عن عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com