المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط بعدن تفرض إجراءات تعسفية ضد نقابة المصافي

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

أصدر مدير شركة النفط بعدن المعين من قبل التحالف، “محمد يسلم” قراراً ضد رئيس وأعضاء مجلس نقابة شركة مصافي عدن.

وأظهرت وثيقة رسمية -نُشرت السبت- توجيهاً لمدير شركة نفط عدن بمنع صرف مخصص الوقود لرئيس وأعضاء نقابة المصفاة والذي يُقدَّر بكمية ٨٠٠ لتر شهرياً.

وجاء قرار شركة نفط عدن ضد نقابة مصافي عدن بعد أيام من اتهام إدارة المصافي لرئيس النقابة “غسان جواد” بتجاوزات تجاه قيادات القطاعات المختلفة وتسببه في فوضى وإرباك بمواقع العمل.

ورفضت إدارة مصافي عدن ما أسمته تمادي النقابة في طلبات العلاج والمساعدات، وطلب تحويل عمال من إدارة إلى أخرى، دون أي مسوغ قانوني.

وكان مجلس اللجان النقابية لمصافي عدن اتهم -في بيان مطلع يناير الماضي- إدارة المصافي بالفساد ونهب حقوق الموظفين والعاملين.. وحمَّلها مسؤولية عرقلة صرف مستحقات المرضى الذين يتلقون العلاج في الداخل والخارج بعد أن أفرغوا خزينة المصافي.

وأواخر ديسمبر الماضي، كشفت وثيقة رسمية عن فضيحة فساد جديدة لقيادة شركة مصافي عدن خلال العام 2020.

وأوضحت الوثيقة الموجَّهة من وزارة المالية بحكومة “معين عبدالملك” إلى وزارة النفط في الحكومة نفسها، أن مصافي عدن قامت بتبديد 15.329.279 دولاراً أمريكياً و4.421.265.074 ريالاً يمنياً بعد إيداعها في مصرف “القطيبي” بصورة مخالفة للقانون، مطالبة بضرورة الكشف عن مصير تلك المبالغ بعد أن أصبح رصيد المصافي صفراً، ومساءلة المدير التنفيذي للشركة عن المبالغ المذكورة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com