المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تتهم واشنطن بالسعي إلى فرض شروط جديدة في مفاوضات فيينا

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

اتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان الأحد، الولايات المتحدة بالسعي إلى “فرض شروط جديدة” خلال محادثات فيينا، بينما سعى البرلمان الإيراني إلى وضع شروط لإحياء الاتفاق النووي المُبرم عام 2015.

وقال عبداللهيان وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا”، “بشأن رفع العقوبات، هم (الأميركيون) يرغبون في طرح شروط جديدة خارج إطار المفاوضات”. وأضاف أن “الجانب الأميركي طرح خلال الأسابيع الأخيرة مطالب تتعارض مع بعض بنود النص” من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقال الوزير الإيراني إن “الأميركيين يواصلون الحديث عن إجراء مفاوضات مباشرة لم نر فائدة فيها، ولم نلمس حتى الآن موقفاً إيجابياً منهم”. وأضاف “نعمل على إزالة العقوبات بشكل مستدام مع الحفاظ على كرامتنا”، مؤكداً أن “إيران تلتزم خطوطها الحمراء”.

وزاد عبد اللهيان “كنا على وشك التوصل إلى نتائج في المحادثات التقنية مع الدول الأوروبية الثلاث، لكن في الوقت نفسه كان علينا التعامل مع الحرب في أوكرانيا”.

وكانت المحادثات في فيينا أحرزت تقدماً لكن المشكلات العالقة لم تُحل بعد. ومن بين نقاط الاحتكاك طلب طهران شطب اسم “الحرس الثوري” من لائحة الإرهاب الأميركية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com