المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف ينتهك الهُدنة الأممية في اليمن بأكثر من 1000 خرق خلال 216 ساعة

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

  انتهكت قوى التحالف الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ 1068 خروق خلال الـ 216ساعة الماضية.

 

   وأكد مصدر عسكري أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 79 خرق ، تمثلت في تحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء ما وراء الحدود و33 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب وتعز والجوف وحجة وصعدة والبيضاء والضالع ولحج والحديدة.

 

وأشار المصدر إلى أن طيران الاستطلاع، شن غارة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الكدحة بمحافظة تعز.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف استحدثت ثلاثة تحصينات قتالية، في البلق القبلي من جهدة السد بمحافظة مأرب وجوار قسم شرطة قعطبة بمحافظة الضالع وتبة السفينة بمنطقة البرح محافظة تعز.

 

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل ست عمليات قصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف، إلى جانب استهداف بثلاثة صواريخ كاتيوشا مواقع الجيش واللجان الشعبية في صرواح بمحافظة مأرب.

 

وبحسب المصدر ، استهدفت قوى التحالف بالمدفعية وقذائف الدبابات، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البقع بمحافظة صعدة والجدافر ورغوان بمحافظة الجوف.

 

وبين المصدر أنه تم تسجيل 34 خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب وتعز الجوف وتعز ولحج والبيضاء والضالع والحديدة.

 

جدير بالذكر أن قوى التحالف ارتكبت خلال الأيام الماضية منذ بدء دخول الهُدنة الإنسانية والعسكرية حيز التنفيذ ، 989 خروق في عموم المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا