المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف ينتهك الهُدنة الأممية في اليمن بـ 1163 خرق خلال 240 ساعة

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

   انتهكت قوى التحالف الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ 1163 خروق خلال الـ 240ساعة الماضية.

 

  وأكد مصدر عسكري أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 95 خرق ، تمثلت في تحليق للطيران الحربي  الأباتشي في أجواء محافظة مأرب، و64 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب، تعز، الجوف، حجة، صعدة، البيضاء، الضالع، لحج، الحديدة، عمران، صنعاء.

 

وأشار المصدر إلى أن طيران الاستطلاع، شن ثلاث غارات على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق بمحافظة مأرب ومنطقة بتار بمحافظة الضالع.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف استحدثت تحصينات قتالية وطرق جديدة، في رأس جبل الطعز في البلق وفي منطقة ليعرف بمديرية الجوبة بمأرب، كما نفذت عملية تسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان في السائلة بمديرية الصلو بتعز.

 

ولفت المصدر إلى أنه تم تسجيل ثمان عمليات قصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف، واستهداف بصاروخ موجه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الطلعة الحمراء بمديرية ناطع محافظة البيضاء.

 

وأكد المصدر أن قوى التحالف شنت قصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان في الفليحة والعمود وتبة السود في ليعرف بمأرب، وجنوب الحمراء في حيران وغرب حرض بمحافظة حجة وفي ناطع بمحافظة البيضاء.

 

 وبين المصدر أنه تم تسجيل 15 خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، الجوف، الضالع وما وراء الحدود.

قد يعجبك ايضا