المصدر الأول لاخبار اليمن

إجتماع  بصنعاء يناقش آليات رفع مخلفات أسواق بيع القات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع عُقد بمحافظة صنعاء، اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، الجوانب المتعلقة بمعالجة الإشكالات الخاصة بأسواق القات ومنع التهرب الضريبي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديرا الوحدة التنفيذية لضرائب القات بالمحافظة أحمد المقدشي والموارد المالية بديوان المحافظة عبده كثير وعدد من مديري مديريات المحافظة وملاك الأسواق، الاشكالات الماثلة في تحصيل الضريبة القانونية لبيع القات.

وتطرق إلى الأسواق التي توقفت فيها عملية التحصيل وسبل تفعيل نشاطها ومنع التداخل وإزدواج تحصيل ايرادات ضرائب بيع القات فيها، وتطبيق الاجراءات حيال التهرب من دفع الرسوم الضريبية المحددة وفق لوائح المصلحة العامة للضرائب.

وناقش الاجتماع آليات رفع مخلفات أسواق بيع القات ومنع تراكم النفايات للحفاظ على البيئة و الصحة العامة من خلال التنسيق مع صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وملاك الأسواق باشراف السلطات المحلية في مديريات المحافظة.

وفي الاجتماع استعرض الوكيل عاصم، عددا من الموجهات والمعالجات لمنع التهرب الضريبي وبدء تفعيل نشاط الأسواق المتوقفة وكذا تنمية ايرادات ضريبة مبيعات القات وفق السندات الرسمية.

كما شدد وكيل أول المحافظة على ملاك الأسواق الالتزام بمخرجات هذا الاجتماع بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين ومديري المديريات في تنفيذ آلية رفع المخلفات والحفاظ على المنظر العام للأسواق.

قد يعجبك ايضا