المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يحاول إعادة عناصر القاعدة إلى البيضاء ويزودها بطائرات الدرونز

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

زودت دول التحالف عناصر تنظيم القاعدة بطائرات “الدرونز” لإعادة تواجده في محافظة البيضاء بعد تطهيرها من قبل قوات صنعاء في النصف الثاني من العام 2021م.

 

وأعلن “التنظيم” في فيديو نشره خلال الساعات الماضية امتلاكه طائرات دون طيار، مؤكدا تواجده في المناطق المحاذية لمديريات البيضاء في محافظتي شبوة و أبين، الخاضعة لسيطرة التحالف.

 

وأشاد تنظيم القاعدة ما وصفها بـ”ثورة الشباب” التي قادها حزب الإصلاح ضد نظام عفاش في فبراير 2011م، مبينا العلاقة الوطيدة بينه وبين التحالف.

 

مراقبون عسكريون رجحوا حصول عناصر القاعدة على طائرات الدرونز، من معسكرات شبوة بعد طردهم من قبل القوات الإماراتية نهاية ديسمبر الماضي.

 

ويأتي إعلان التنظيم عن امتلاكه طائرات الدرونز عقب افراج التحالف عن العشرات من عناصر التنظيم من أحد سجون المعسكرات الخاضعة للقوات السعودية في وادي حضرموت.

 

وحصل حزب الإصلاح خلال العام 2021 على عدد من الطائرات التركية بدون طيار أثناء سيطرته على محافظة شبوة، عبر شحنة سلاح وصلت متن سفينة إلى ميناء قنا في بير علي بمحافظة شبوة.

 

وطهرت قوات صنعاء معاقل تنظيم القاعدة في يكلا وقيفة والصومعة والزاهر في عمليات عسكرية نوعية كان آخرها عملية فجر الحرية في سبتمبر الماضي، قتل خلالها العديد من قيادات القاعدة وداعش، والحصول على وثائق مهمة تؤكد دعم النظام السعودي لتلك العناصر منها بطائق تأمين صحي صادرة من مستشفى الرياض المركزي، باسم الإرهابي ناجي أحمد ضيف الله، بالإضافة إلى أموال سعودية وأجهزة تصوير واتصالات حديثة في مواقع العناصرإلى جانب أسلحة أمريكية وبريطانية حديثة.

 

ويسعى التحالف للسيطرة على البيضاء التي تتوسط 8 محافظات شمالية وجنوبية منها محافظتي شبوة ومأرب النفطيتين، بعد طرد قوات صنعاء مسنودة بأبناء البيضاء عناصر القاعدة التي اتخذت من بعض مديريات البيضاء وكرا لها منذ العام 2004م.

 

 

قد يعجبك ايضا