المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يرتكب 2482 خرقاً للهُدنة الأممية في اليمن خلال 25 يوماً

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

  واصلت قوى التحالف انتهاك الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ2482 خروق خلال الـ 25 يوماً الماضية.

 

  وأوضح مصدر عسكري أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 97 خرق ، تمثلت في 36 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، والحديدة.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد عملية تسلل لقوى التحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الرفصة بمديرية الصلو في محافظة تعز.

 

وذكر المصدر أن أنه تم رصد 11 خرقاً بقصف مدفعي، على محافظات مأرب، حجة، صعدة، تعز والجوف، حيث استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي بمحافظة مأرب، واستهداف مدفعي آخر على مواقع الجيش واللجان شمال مدينة باقم بمحافظة صعدة.

 

ولفت المصدر إلى أن قوى التحالف استهدفت بقصف مدفعي أيضاً مواقع الجيش واللجان الشعبية المزرق وغرب حرض بمحافظة حجة، كما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف مواقع أبطال الجيش واللجان في مديرية الصلو بمحافظة تعز.

 

وأفاد المصدر بأن مواقع الجيش واللجان الشعبية في الجدافر ووادي حلحلان بمحافظة الجوف، تعرضت لقصف مدفعي مكثف من قبل قوى التحالف ، فيما تم تسجيل 49 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب وتعز وصعدة والجوف والضالع وجبهات ما وراء الحدود.

قد يعجبك ايضا