المصدر الأول لاخبار اليمن

قطاع الشباب ينظم الملتقى الشبابي الأول لأندية الأمانة

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

نظم قطاع الشباب الملتقى الأول للأندية بأمانة العاصمة الذي احتضنه ملعب وحدة صنعاء بمشاركة أندية الأمانة برعاية وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب تحت شعار “ملتقى شباب القدس”.

وفي الملتقى ألقى مدير عام النشاط الثقافي والاجتماعي أحمد الحاج كلمة عبر فيها عن سعادته بإقامة الملتقى تزامنًا مع اليوم العالمي للقدس وقال إن فلسطين قضية العرب والمسلمين، وأن ما تعانيه لا يؤلمها وحدها، حيث يشاركها الألم كل أبناء العرب وفي مقدمتهم اليمنيين، الذي يقفون مع أشقائهم في فلسطين في كافة مواقف نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب جرائمه برعاية الغرب وفي مقدمتهم أمريكا.

وأضاف الحاج إن هذا الملتقى يأتي ضمن ملتقيات عديدة نظمها القطاع في مختلف المحافظات اليمنية، لإتاحة الفرصة للشباب اليمني الموهوب للتنافس الأخوي بروح رياضية ثقافية تبرز ما يتمتعون به من إبداعات وقدرات.

وبدأت فعاليات الملتقى بمباراة استعراضية في كرة القدم بين فريقين حملا اسمي فلسطين عربية والقدس لنا حيث توج فريق القدس لنا بكأس اللقاء بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة.

عقب ذلك قدم نجوم لعبة الجمباز فقرات استعراضية، في أجواء تفاعلية من قبل الجماهير والمشاركين في الملتقى.

وختمت فعاليات الملتقى بتنظيم المسابقة الثقافية للأندية المشاركة والتي نجح الفريق الثقافي لوحدة صنعاء في خطف لقب الملتقى بفوزه على الفرق المشاركة في الملتقى.

عقب ذلك قام كبار الضيوف وفي مقدمتهم أمين عام المجلس المحلي رئيس نادي الوحدة صنعاء أمين جمعان ومعه مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد وأمين عام جائزة الدولة للشباب وأحمد الحاج مدير عام النشاط الثقافي والاجتماعي بوزارة الشباب بتكريم الفريق الكروي “القدس لنا” بكأس الملتقى والفريق الثقافي للوحدة صنعاء بكأس الملتقى الأول.

حضر الملتقى الأول طه تاج الدين مدير عام الأندية بوزارة الشباب وأحمد الشامي مدير عام الفروع ، ووليد نعمان مدير عام المكتبات.

قد يعجبك ايضا