المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُسجل 2623 خرقاً للهُدنة الأممية من قبل التحالف خلال 26 يوماً

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

   واصلت قوى التحالف انتهاك الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ2623 خروق خلال الـ 26 يوماً الماضية.

 

   وأوضح مصدر عسكري أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 141 خرق ، تمثلت في 31 خرق تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، الجوف، صعدة، وتعز والضالع وجبهات ما وراء الحدود.

 

وأكد المصدر رصد خروقات لقوى التحالف ، باستحداث تحصينات في جبل نصيب البئر بالمشجح في صرواح بمحافظة مأرب، ومحاولة تسلل مجموعة من قوى التحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في المجاشعة غرب وادي حمر بمديرية مقبنة بمحافظة تعز.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم تسجيل 16 خرقاً بقصف مدفعي، في محافظات مأرب وحجة وصعدة والجوف، حيث استهدفت  قوى التحالف بقصف مدفعي مكثف منازل المواطنين في قرية الزور وباتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والعكد بمحافظة مأرب.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت أيضاً بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في الملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة، وقصف مدفعي على مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية غرب حرض بمحافظة حجة.

 

ولفت المصدر إلى أن قوى التحالف استهدفت بقصف دفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في الشهلاء بمنطقة المزاريق بمحافظة الجوف.

 

كما أكد المصدر تسجيل 87 خرقاً بإطلاق نار وأعمال قنص وتمشيط بشكل مكثف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز صعدة، حجة، الضالع وجبهات ما وراء الحدود.

قد يعجبك ايضا