المصدر الأول لاخبار اليمن

فلسطين: إصابة 2 من جنود الاحتلال في عمليات إطلاق نار بالضفة الغربية

فلسطين/ وكالة الصحافة اليمنية //

أصيب جنديان إسرائيليان، صباح اليوم الأحد، في أربع عمليات إطلاق نار في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

ففي بيت لحم، أطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن مقاومين أطلقوا النار والعبوات الناسفة تجاه قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الدهيشة، أصيب على إثرها جنديان إسرائيليان.

كما أصيب ثلاثة شبان خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها المخيم، بينهم فتى وصفت جراحه بالخطيرة.

وأطلق مقاومون النار صوب حاجز بيت فوريك جنوبي نابلس، واستهدفوا سيارة للمستوطنين في المنطقة. وفي الخليل، أطلق مقاومون النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب ما يسمى “مفترق زيف” قرب يطا جنوب الخليل، صباح اليوم.

وتتصاعد عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، والتصدي لقوات الاحتلال واندلاع المواجهات خلال اقتحاماتها اليومية.

وتأتي عمليات إطلاق النار تزامنًا مع الدعوات على ضرورة إشعال جذوة المواجهات وإرباك الاحتلال، لإفشال مخططاته في المسجد الأقصى وفرض سيادته على القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وشدد القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف سابقا، على أن ما نشهده في الضفة من تحدٍ لهذا الاحتلال انما هو رسالة تحذير بأن هذه المواجهات ستكون هامشية إذا تم التمادي في القدس والمس بالأقصى.

وأكد على أنها “رسالة أهلنا في القدس والمقاومة في القطاع وهبة أهلنا في الداخل، وهم يقولون لهذا المحتل أقصانا لا هيكلكم، وقدسنا خط أحمر لا مكان فيها إلا للعلم الفلسطيني في حاراتها وعلى أبوابها”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com