المصدر الأول لاخبار اليمن

القنوات الوطنية تعرض الجزء الثاني من سلسلة وثائقي ” الدريهمي حصار وانتصار “

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تعرض القنوات الوطنية الجزء الثاني من سلسة وثائقي ” الدريهمي حصار وانتصار .

 

ويأتي عرض الجزء الثاني بعد يوم واحد من عرض القنوات الوطنية للجزء الاول من الوثائقي الذي كشف جانباً من تفاصيل أهم وأطول المعارك الاستراتيجية التي خاضها الأهالي والمرابطون في الساحل الغربي في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .

وأظهر الجزء الأول الأهمية الاستراتيجية لمدينة الدريهمي، وما شهدته من أحداث ووقائع وفق تسلسل زمني معززة بمشاهد موثقة وشهادات شخصيات عسكرية ومدينة .

ووثقت المشاهد التي نشرها الإعلام الحربي للمرة الأولى، جانبا من معارك الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي ومدينة الدريهمي بمشاركة مختلف الوحدات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية .

 

كما وثقت الخطة المحكمة التي اتبعها الجيش واللجان الشعبية لاستدراج مسلحي التحالف وسقوط 150 منهم بين قتل وأسير، وإفشال الزحف على الدريهمي، الذي مثل ضربة موجهة للعدو وهزيمة مدوية جعلته عاجز عن تأمين خلفية قواته .

وعلى إثر ذلك أضطر العدو إلى الدفع بخمسة ألوية للالتفاف على مديرية الدريهمي ومحاصرتها، واستخدام القوة المفرطة في الزحف من خلال استخدام مئات الآليات والطيران الحربي والأباتشي، وبمعدل يصل إلى أكثر من 100 مدرعة وطائرتي أباتشي في الكيلو متر الواحد إلى جانب استخدام الطيران الحربي في القصف وإحراق الأخضر واليابس .

ووثق الجزء الأول من السلسلة، جانبا من استهداف طيران التحالف للمواطنين في الدريهمي بمن فيهم النازحين، ما دفع الأهالي لمساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية في التصدي لقوى العدوان.

وأظهرت المشاهد الفارق الكبير بين ما يمتلكه الجيش واللجان الشعبية من إمكانات بسيطة، مقارنة بما تمتلكه قوى التحالف من عدة وعتاد وإمكانات عسكرية وبشرية وغطاء جوي، إلا أن الصمود والثبات كان الكفة الراجح .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com