المصدر الأول لاخبار اليمن

كهرباء عدن تفضح زيف التحالف و مجلس العليمي

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل// وكالة الصحافة اليمنية   يوماً تلو الأخر تزداد الأوضاع المعيشية سوءاً في المحافظات والمدن التي تقع تحت سيطرة قوى التحالف في ظل التردي المتسارع والغير مسبوق في الخدمات العامة والضرورية تزامناً مع تصاعد أزمة الوقود والانهيار المتسارع للعملة المحلية والأزمات المتعددة التي يعاني منها المواطنين، دون معالجات حقيقة وملموسة من قبل دول […]

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل// وكالة الصحافة اليمنية

 

يوماً تلو الأخر تزداد الأوضاع المعيشية سوءاً في المحافظات والمدن التي تقع تحت سيطرة قوى التحالف في ظل التردي المتسارع والغير مسبوق في الخدمات العامة والضرورية تزامناً مع تصاعد أزمة الوقود والانهيار المتسارع للعملة المحلية والأزمات المتعددة التي يعاني منها المواطنين، دون معالجات حقيقة وملموسة من قبل دول التحالف و”مجلس الرياض الرئاسي”.

كما أدى الصراع المستمر بين الفصائل المسلحة التابعة لقوات التحالف، إلى أزمات طويلة الأمد تتعلق بتوفير الخدمات العامة لقطاعات متعددة في المحافظات المحتلة.

ظلام دامس

 

عدن بلا كهرباء

وقالت مصادر مطلعة اليوم الأحد، ان محافظة عدن، تعيش في ظلام دامس جراء انقطاع التيار الكهربائي على المحافظة الواقعة بيد ميليشيات “الانتقالي”.

وأكدت المصادر، أن محطة الكهرباء في عدن خرجت عن الخدمة بشكل كلي في كافة أحياء ومديريات محافظة عدن قبل قليل.

وارجعت المصادر، السبب إلى نفاذ الديزل الذي عجزت دول التحالف عن توفيره لمحطة الكهرباء بعد أن وعدت الإمارات قبل يومين بتوفيره للمحطة على نفقتها الخاصة.

وتأتي مشكلة الكهرباء باعتبارها واحدة من أكبر الأزمات التي يعاني منها سكان المحافظات الجنوبية ذات المناخ الحار حيث تتفاقم أزمة توليد الكهرباء منذ سنوات  خاصة في محافظة عدن التي تحتاج إلى توليد 502 ميجا وات فيما لا تستطيع الكهرباء الحكومية  وشركات توليد الكهرباء الخاصة توفير أقل  من 40 % من احتياجات المدينة للكهرباء، (حسب بيان شركة كهرباء عدن).

سخط شعبي

 

ناشطات في عدن

وفي السياق عبر العديد من الإعلاميين والناشطين الموالون للتحالف على مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطهم الكبير من تكرار انقطاع الكهرباء عن مدينة عدن، فيما دعا البعض منهم ، عقب ساعات من انقطاع الكهرباء لمسيرات غضب شعبية ضد “حكومة التحالف”، احتجاجاً على تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية وعلى رأسها الكهرباء.

المتحدث الرسمي باسم “المجلس الانتقالي الجنوبي” صلاح السقلدي، قال في تغريدة له على منصة “تويتر”، رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”: عدن .. مصدر محلي: خروج كلي لمنظومة الكهرباء .. كل يوم على هذا الحال”.

 

وقالت الناشطة الجنوبية “نجود الزبيدي” اكتمل المشهد لمن لا يزال ينتظر عدم الخروج غداً، عدن بالكامل بدون كهرباء .. بالله عليكم هل هذا الوضع يرضيكم وترضون عنه؟”.

 

الدكتور “عبدالرحمن الوالي” المحاضر في كلية الهندسة بجامعة عدن قال: “كهرباء سيئة، خدمات سيئة، أمن سيء، عدن خرابة، جنوب مشتت، مسوده قانونية سيئة لعمل ما يسمى مجلس الرئاسة”.

 

 

وعود وردية كاذبة

وكان الصحفي الجنوبي “عباس الضالعي” قد شكك في سلسلة تغريدات على منصة “تويتر” رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أمس السبت، في مصداقية دول التحالف بتوفير المشتقات النفطية لمحطة الكهرباء.

وفي رده على تصريحات الصحفي والقيادي في “المجلس الانتقالي الجنوبي” عدنان الأعجم وتصريحات مدير كهرباء عدن لقناة العربية أن الإمارات تكفلت بتوفير الديزل والمازوت للمحطة لمدة 3 شهور، أمس السبت،  قال: “أنتظروا هذه الكذبة لمدة سنتينن .. مثلما انتظرتم 5 سنوات دعم التحالف لليمن بمبلغ 35 مليار دولار، وهذا المبلغ كافي لتحويل اليمن لمنافسة ماليزيا”.

وأضاف الضالعي، “راقبوا وسجلوا كذب التحالف واعوانه وعدن ستكون بدون كهرباء حتى  تتواجد الدولة اليمنية الحقيقية وليس دولة الارتزاق”.

 

 

وبدوره قال الإعلامي الموالٍ للتحالف “أحمد فوزي”، في تغريدة له على منصة “تويتر”، رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”: “عندما أعلنت الامارات مسرحية خروجها من عدن في 2019 اخذوا المحولات والمولدات حتى على مستوى المسامير وقطع الغيار الي سلموها لمحطة الحسوة الكهربائية.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com