المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الأمطار وحالة المطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طقس صحو يسود المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، أن هطول الأمطار يشمل المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج ، تعز وإب ) وقد تمتد الى أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات ( الضالع، ريمة، حجة والمحويت ) وذلك في فترتي الظهيرة والمساء.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-39) درجة مئوية، مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها في فترة ما بعد الظهر.

 

وذكر أن الطقس في المناطق الصحراوية يكون صحو وجاف، حار نهاراً ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (36-43) درجة مئوية، مع احتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية، الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط أحيانا تصل اقصى سرعة لها 18 الى عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

 

ولفت إلى أرخبيل سقطرى يكون فيه الطقس صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى شديدة السرعة تصل سرعتها إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين  في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري وممرات السيول حفاضا على سلامتهم.

 

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

 

وحذر قاطني المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى من الأجواء الحارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء النهار، وكذا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا