المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئة الابتكار تكرّم الطاقم الإعلامي لمسابقة رواد المشاريع ووسائل الإعلام المتعاونة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم فعالية تكريمية للطاقم الإعلامي للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية 2022 ووسائل الإعلام المتعاونة .

وفي الفعالية التي حضرها رئيس قطاع إذاعة صنعاء – البرنامج العام عبد الرحمن الحمران، أكد رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، الحرص على التعاون مع وسائل الإعلام لنشر ثقافة الإبداع والابتكار بما يلبي متطلبات التنمية .

وأشاد بجهود المتعاونين مع الهيئة في تغطية المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية وتوعية المجتمع بأهمية العلوم والتكنولوجيا كعامل رئيس من عوامل التطور في عصر التكنولوجيا الحديثة .

ولفت القاضي إلى توجه الهيئة لتصحيح المفاهيم المغلوطة تجاه العلوم والتكنولوجيا والابتكار التي يتلقاها المبدع من مصادر غير موثوقة على الشبكة العنكبوتية وتهدر وقته وطاقته .

فيما أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ عامر أن المسؤولية الملقاة على عاتق وسائل الإعلام كبيرة في نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا، والترويج للتكنولوجيا المحلية أسوة بالأجنبية .

ولفت إلى استعداد الوكالة عقد لقاءات وندوات علمية ونقاشية بالتعاون مع الهيئة ووسائل الإعلام للوصول إلى رؤية واحدة وتحديد المشكلات التي تواجه الوعي ومعالجتها

من جانبه استعرض نائب رئيس الهيئة – رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة الدكتور عبد العزيز الحوري، ما حققه برنامج المسابقة من نجاح .

وأوضح أن البرنامج يمضي في مسار نجاح تصاعدي كثمرة من ثمرات الجهود المبذولة من قبل البرنامج من قناة اليمن الفضائية والهيئة الذين عملوا بروح الفريق الواحد .

وأشار الحوري إلى أن الهيئة تركز على تهيئة البيئة المناسبة للإبداع والابتكار لتنمية قدرات المبدعين والمبتكرين للوصول إلى الابتكار بسهولة .

عقب ذلك كرّمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وكالة الأنباء اليمنية سبأ وإذاعة صنعاء وعدداً من الجهات المعاونة والطاقة الإعلامي للبرنامج من قناة اليمن الفضائية .

قد يعجبك ايضا