المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُسجّل 7786 خرقاً للهدنة الأممية من قبل التحالف خلال 72 يوماً

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

  واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 72 على التوالي بـ 7786 خرقاً.

 

    وأكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوى التحالف ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 153 خرق ، تمثلت في رصد خرقين بتحليق للطيران الحربي الأباتشي المعادي في أجواء منطقة نجران، و52 خرقاً بتحليق الطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، وجبهات الحدود.

 

وأكد المصدر رصد خرقين، باستحداث قوى التحالف تحصينات قتالية حول مدينة مأرب وفي منطقة الطينة بمحافظة حجة ، فيما تم تسجيل ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في بير باشا والبرح وعصيفرة بمحافظة تعز.

 

وبين المصدر أنه تم رصد 68 خرقاً بإطلاق النار بشكل مكثف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة والضالع وجبهات الحدود.

 

ولفت إلى تسجيل ثلاثة خروقات بقصف صاروخي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي بمحافظة مأرب، كما تم رصد خرق عملية تسلل لعناصر من قوى التحالف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الحرير كلابة بمحافظة تعز.

 

وذكر المصدر تسجيل 22 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، حجة، صعدة، الضالع وجبهات الحدود، حيث استهدفت قوى التحالف بالمدفعية بشكل مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والروضة وروضة جهم وملعاء في محافظة مأرب ، ومواقع أخرى واللجان في حرض وبني حسن بمحافظة حجة، فيما استهدف قصف مدفعي مواقع في الملاحيظ بمحافظة صعدة ، ومواقع في باب غلق بمحافظة الضالع.

 

وأفاد المصدر العسكري، بأن قوى التحالف استهدفت أيضاً بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في العمود بوادي جارة في منطقة جيزان.

 

جدير بالذكر أن قوى التحالف ارتكبت خلال فترة الشهرين الماضيين من زمن الهدنة الأممية قبل التمديد ،  6322 خرقاً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com