المصدر الأول لاخبار اليمن

 نيوزويك: إيران تبلغ أمريكا: لقد دعينا إلى العراق وسوريا رسميا ، ماذا عنكِ؟

ترجمة خاصة: وكالة الصحافة اليمنية:

قالت مجلة نيوز ويك أن مسؤول كبير بالحرس الثوري الإيراني رد  على الخطاب الأسبق  لوزير الخارجية ، مايك بومبو،  الذي استهدف الوجود الإيراني في العراق وسوريا ، قائلا  أنها  الولايات المتحدة  هي الغير مرحب بها.

وقال البريجادير جنرال يدالله جواني ، نائب قائد جناح الشؤون السياسية في قوة النخبة ، إن تصريحات بومبيو “تشير إلى أنه نائم على مدى الأربعين سنة الماضية ولا يدرك ما حدث خلال هذه السنوات في العالم والمنطقة”. حيث كرس الديبلوماسي الأمريكي المعين حديثا أول خطاب رئيسي له حول السياسة الخارجية يوم الاثنين لإدانة الحكومة الثورية الإسلامية  التي قادت إيران منذ أطاحت بنظام موال للغرب في عام 1979 ووسعت موطئ قدم البلاد في المنطقة.

وقال جواني لوكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية: “إيران موجودة في العراق وسورية بدعوة من الحكومات الشرعية لهذه الدول ، وقفت إلى جانب الدول الإقليمية القائمة على المصالح المشتركة للدول”.

وقال جواني لوكالة أنباء تسنيم الإيرانية  شبه الرسمية: “إيران موجودة في العراق وسورية بدعوة من الحكومتين الشرعية لهذه الدول ، ووقفت إلى جانب الدول الإقليمية القائمة على المصالح المشتركة للدول”.

“إذا كان يجب أن يغادر أي شخص المنطقة ، فستكون الولايات المتحدة المتوحشة ، التي لم تفعل سوى إلحاق الضرر بالمنطقة خلال هذه السنوات” ، كما قال جواني.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com