المصدر الأول لاخبار اليمن

فضل الله: المقاومة معنية بحماية الشعب اللبناني وأرضه وخيراته

بيروت/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية النائب حسن فضل الله، أن المقاومة اليوم ومن موقع القوة تعتبر نفسها معنية بحماية الأرض والشعب والخيرات، وبحماية باطن الأرض وظاهرها، وبحماية النفط والغاز وكل ثروات لبنان.

وبحسب وكالة “العهد نيوز” جاء حديث النائب فضل الله خلال رعايته حفل افتتاح معرض “خيرات أرضي” السابع للمونة البلدية والأشغال الحرفية في بلدة مارون الراس.

وقال: “اليوم أيضاً هذا العدو ومن يقف وراءه، يحسب للبنان أكثر من حساب، لأن فيه هذه المقاومة، وهو يناور ويفاوض عبر وسيط أمريكي غير نزيه، ويماطل ويقوم بكل ألاعيبه وخدعه، وفي الوقت نفسه يخشى من هذه المقاومة التي تقاتل منذ أربعين سنة من أجل أن تحرر الأرض، وأن تحميها، وأن تحمي شعبها.

وأوضح أن هذه المقاومة عندما بدأت عام 1982 لم تنتظر أحداً، لم تنتظر استراتيجيات عربية، ولا قرارات رسمية، ولم تتوقف عند الانقسامات السياسية والطائفية والمناطقية، ولم تلتفت إلى بيانات غب الطلب من هنا وهناك، بل بقيت في الميدان تقاتل وتقاتل إلى أن تمكّنت من تحرير هذه الأرض، ومن ثم حمايتها، لتبقى لنا ولنبقى لها أعزاء نعيش فيها بكرامة.

وأضاف: “نريد لبلدنا أن يستثمر كل خيراته وثرواته، وإذا كان هناك من فرصة للتعافي، فهي باستخراج هذا النفط وهذا الغاز، وبدل أن يذهب البعض في لبنان إلى خطة تعافي يريدها على حساب المواطن أو المودع، فإن الطريق الصحيح للتعافي يبدأ من الثقة بالنفس، ومن الثقة بقوة لبنان وشعبه، ومن الثقة بأن لبنان قادر أن يحمي ثروته ويستثمرها ويستخرج غازه ونفطه بقوة إرادته وتعاونه وتكاتفه، بعيداً عن كل الحسابات الضيّقة والاعتبارات والمصالح الشخصية”.

ودعا إلى ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة، لتقدم خطة تعافي اقتصادية ومالية للنهوض بالبلد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com