المصدر الأول لاخبار اليمن

13639 خرقاً لقوى التحالف خلال الـ 106 يوماً من عمر الهدنة في اليمن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 106 على التوالي بـ 13639  خرقاً.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أمس السبت، أن قوى التحالف ارتكبت 186 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر، أن خروقات العدوان تمثلت في 47 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء، وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى رصد 3 خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في البرح بمحافظة تعز وفي صبيرة بمحافظة الضالع.

وأكد المصدر رصد 5 خروقات لقوى، باستحداث تحصينات في منطقة الدار وخلف تبة الدفاع وفي عزران وبناء خنادق للمدرعات في القمامة بجيزان وفي جبهة العريش بمحافظة تعز.

ولفت المصدر، إلى أنه تم رصد 102 خروقات بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

وبين المصدر أنه تم تسجيل 29 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي لقوى التحالف، على مواقع قوات صنعاء في الجمارك بمحافظة حجة ومحافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الحديدة، وجبهات الحدود.

حيث استهدفت قوى التحالف، بقصف صاروخي مواقع قوات صنعاء في الجمارك بمحافظة حجة، كما استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وفي ملعاء بمحافظة مأرب.

وذكر المصدر أن قوى العدوان استهدفوا بقصف مدفعي، مواقع قوات صنعاء في الضباب ومقبنة بمحافظة تعز، وفي حرض وبني حسن بمحافظة حجة، وفي منبه والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.

وأشار المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التتحالف استهدف مواقع قوات صنعاء في حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة وفي الصخرة بعسير وفي العمود بوادي جارة وجبل تويلق وشمال المخسع وتبة الدحرة بجيزان، وفي البقاع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com