المصدر الأول لاخبار اليمن

تعز .. التحالف يواصل خرق الهدنة الإنسانية ويخسر أحد أبرز قادته العسكريين

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

واصلت قوى التحالف، اليوم الأربعاء، انتهاك الهدنة المعلن عنها بين صنعاء والتحالف برعاية الأمم المتحدة، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة تعز لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوات التحالف واصلت شن عدة زحوفات من مواقعها في منطقة “غراب” وسط مدينة تعز باتجاه مواقع قوات صنعاء في شمال المدينة، الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الإصلاح.

وأشارت المصادر، أن زحوفات التحالف رافقها قصف مدفعي.

ووفقاً للمصادر فان قوات صنعاء تمكنت من التصدي لكافة زحوفات قوى التحالف وإجبارهم على الفرار دون تحقيق أي تقدم ميداني بعد تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبحسب المصادر، فقد قتل في زحف قوى التحالف الفاشل القيادي ” محمد عبدالملك نصر الفهيدي” قائد مجاميع مجندي التحالف في جبهة غراب،  فيما اصيب أخرين.

 

أحد جرحى التحالف

وكان مصدر عسكري يمني، قد كشف أمس الثلاثاء، أن انتهاك قوات التحالف للهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بلغت13,988 خرقاً للهدنة في اليمن خلال 109 أيام.

وأوضح المصدر، أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 172 خرق، من بينها قصف قوى التحالف بالمدفعية مواقع قوات في الجبل الأحمر بالحومرة وفي الجهة الشرقية وفي مقبنة بمحافظة تعز.

قد يعجبك ايضا