المصدر الأول لاخبار اليمن

14494 خرقاً للهدنة من قبل التحالف خلال 114 يوماً

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

واصلت قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 114 على التوالي بـ 14494 خرقاً.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء، أمس الأحد، أن قوى التحالف ارتكبت 212 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر، أن من بين خروقات قوى التحالف تحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء منطقة الطلعة بمحافظة صعدة، و 8 غارات للطيران الاستطلاعي على باب غلق والفاخر وصبيره بمحافظة الضالع، وغارة على ميسرة البرح بمحافظة تعز.

وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت 33 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي بأجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

وأكد المصدر أن قوى التحالف، ارتكبت 5 خروقات، باستحداث تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، والصوح والبقاع بنجران، والذربوب الشرقي بمحافظة الضالع، وشمال غرب الهناجر في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في الحديدة.

وذكر المصدر أنه تم رصد تجمعات لآليات وأفراد من قوى التحالف في جبهة الأقروض بمحافظة تعز.

وبين المصدر أنه تم تسجيل 33 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على مواقع قوات صنعاء في البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، ورازح والملاحيظ بمحافظة صعدة، وحرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، ومقبنة وحيس بمحافظة الحديدة.

كما استهدفت قوى التحالف بقصف مدفعي مواقع قوات صنعاء في جبل العمدة بنجران والعمود بوادي جارة في جيزان.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 134 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا