المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تنذر بالانفجار الأخير وتخنق مسلحي القيادي “لعكب” في عتق

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

وجهت الإمارات  بشر “ألوية العمالقة”، مسنودة بما يسمى “دفاع شبوة” خلال الساعات الماضية، في مداخل مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

ونقلت مصادر مطلعة بالمدينة، أن قيادة القوات الإماراتية، وجهت “العمالقة ودفاع شبوة”، بتعزيز تواجدها بهدف “تأمين مداخل مدينة عتق، ومحيط مقر اقامة المحافظ عوض بن الوزير العولقي”، ونشر العشرات من عناصرها على متن آليات عسكرية في شوارع  المدينة الرئيسية، تحسبا لأي تمرد من قبل مسلحي “القوات الخاصة” التابعة للإصلاح، عقب إيقاف القيادي عبدربه لعكب خلال الساعات الماضية.

 

وأرجعت المصادر انتشار عناصر “العمالقة” و”دفاع شبوة”، لقطع شرايين الإمداد القادمة لـ”القوات الخاصة والنجدة” من خارج المدينة، في إشارة إلى القبائل التي ينتمي اليها القيادي لعكب وعدد من الضباط.

 

واندلعت خلال الساعات الماضية، اشتباكات عنيفة بين مسلحي النجدة، وعناصر “العمالقة” بالقرب من فندق الخليج وسط مدينة عتق، دون ذكر أي خسائر بشرية أو مادية.

 

وكانت السلطة المحلية التابعة للإمارات استدعت عناصر من”ألوية العمالقة” من بعض المديريات خلال الأيام الماضية، إلى مدينة عتق، لمواجهة ما يسمى تمرد مسلحي الإصلاح، إثر تعرض قائد “القوات الخاصة” عبدربه لعكب لمحاولة اغتيال من قبل مليشيا “دفاع شبوة، الأسبوع الماضي.

 

تجدر الإشارة إلى أن قيادة القوات الإماراتية في شبوة تسعى للإطاحة بقائد القوات الخاصة لعكب، وقائد “اللواء 21 ميكا”، جحدل حنش العولقي، وتطهير شبوة من قيادات الإصلاح، وهو ما اعتبره بعض المراقبين انقلاب واضح على ما يسمى “مشاورات الرياض” وما تمخض عنها من انشاء “مجلس الرياض الرئاسي”.

 

قد يعجبك ايضا