المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال 116 يوماً .. التحالف يرتكب 14,875 خرقاً للهدنة في اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

واصلت قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 116 على التوالي بـ 14,875  خرقاً .

وأكد مصدر عسكري في قوات صنعاء ان  قوى التحالف ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 183خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية .

وأوضح المصدر أن خروقات التحالف تمثلت في 56 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد ثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية شمال غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

وأكد المصدر أن قوى التحالف ارتكبت ثلاثة خروقات، باستحداث تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وفي غرب الهناجر وشرق مزرعة مستور في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وبين المصدر أنه تم تسجيل أربعة خروقات بقصف صاروخي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وكذا رصد خرق لتجمعات عسكرية لأفراد من قوى التحالف في مدرسة أم القرى بعزلة البراشة في مديرية مقبنة بمحافظة تعز.

كما أكد المصدر رصد 92 خرقاً بإطلاق نار بشكل مكثف باتجاه منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 24 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف على محافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة، وجبهات الحدود، حيث استهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان في البلق الشرقي وفي ملعاء بمحافظة مأرب    ، ومواقع واللجان في حرض والمزرق بمحافظة حجة، وكذا في المدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة.

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف استهدف مواقع الجيش واللجان في حيس والتحيتا بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز وكذا في الصوح بنجران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com