المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تصدر بيان شديد اللهجة بخصوص إيقاف العملية التعليمية في هذه المحافظة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أدانت وزارة التربية والتعليم في صنعاء ، إقدام ما يسمى مكتب التربية بمحافظة مأرب التابع لقوى التحالف على إيقاف العملية التعليمية في عدد من مديريات المحافظة.

 

وأكدت الوزارة  في بيان لها اليوم السبت ، أن هذا التصرف اللامسؤول يعكس اتباع قوى التحالف لسياسة ممنهجة من سلطات الإحتلال وأدواتها الهدف منها ضرب العملية التعليمية وخلق جيل من الجهلة الأميين العاجزين الذين تضيق أمامهم فرص العمل والبحث عن مصادر رزق ليسهل الزج بهم ليكونوا وقوداً لحروب التحالف وصراعات الفوضى العبثية التي يريدها الغزاة لتحقيق أطماعهم في اليمن.

 

وأشارت الوزارة إلى أن التحالف وأدواته يتعمدون ذلك لغايات قتل العقول تمهيداً لتحويل النشء والشباب إلى وقود لحروبهم العبثية والدفاع عن نظامي التحالف السعودي والإماراتي.

 

ودعت الوزارة جميع أبناء الشعب اليمني في المحافظات المحتلة إلى الوقوف ضد هذه التصرفات العبثية وإيقافها لتمكين أطفال اليمن في تلك المحافظات من الحصول على حقهم في التعليم.

 

وطالبت وزارة التربية جميع المنظمات الدولية والمحلية ومنظمات حقوق الإنسان إلى سرعة إنقاذ أطفال اليمن في المحافظات المحتلة من تعسف قوى التحالف والجرائم التي يرتكبونها بحقهم والتي كان آخرها حرمانهم من حقهم في التعليم.

قد يعجبك ايضا