المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة الأوبزرفر البريطانية تثير تساؤلات عن موت بن سلمان في حادث إطلاق النار بالقرب من القصر الملكي في الرياض الشهر الماضي ؟

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

ذكرت مصادر صحفية بريطانية، السبت، أن عدم ظهور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، منذ حادث إطلاق النار بالقرب من القصر الملكي في الرياض، يثير تساؤلات حول مدى صحته، أو بقائه على قيد الحياة.

حيث قالت صحيفة الأوبزرفر  البريطانية أن محمد بن سلمان لم يظهر امام الجمهور منذ لقائه مع العائلة المالكة الإسبانية في 12 أبريل.

وذكرت أنه  في 21 أبريل ، سمع إطلاق نار كثيف بالقرب من القصر الملكي في الرياض ، عاصمة المملكة. وأنه على  الرغم من أن وكالة الأنباء السعودية الرسمية زعمت أنها كانت قوة أمنية تسقط لعبة  بدون طيار كانت قريبة جداً من المقصر الملكي ، إلا أن البعض تساءل عما إذا كان إطلاق النار هو في الحقيقة انقلاب قادته العائلة المالكة السعودية التي تحاول الإطاحة بالملك سلمان.

مشيرة إلى أن  بعض أعداء السعودية  كانوا على يقين من ذلك.

حيث ذكرت الصحيفة أنه وفي الأسبوع الماضي ، ذكرت صحيفة “كيهان” الإيرانية أن ولي العهد أصيب برصاصتين خلال الهجوم ، وربما يكون قد مات بالفعل ، مستشهداً “بتقرير خدمة سرية تم إرساله إلى كبار المسؤولين في دولة عربية لم تسمها”.

وزعمت الصحيفة أن “هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن غياب محمد بن سلمان  لمدة  ما يقرب من 30 يوما ، يرجع ذلك إلى حادث يجري إخفاؤه من الجمهور” .

ولإضفاء المصداقية على هذه التكهنات ، أشارت صحيفة  كيهان إلى أن بن سلمان لم يشاهد على الكاميرا عندما زار وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو الرياض في أواخر أبريل ، بينما ظهر  والده ، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ووزير الخارجية عادل الجبير.

ولإسقاط الشائعات ، أصدرت العائلة المالكة السعودية يوم الأربعاء صورة بن سلمان في اجتماع لمجلس الوزراء في جدة وأكدت أنه على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com