المصدر الأول لاخبار اليمن

إقتصادية صنعاء تفضح أكاذيب بنك عدن حول عائدات النفط والغاز

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفى مصدر في اللجنة الاقتصادية العليا في صنعاء ، صحة المعلومات التي أوردتها  “رويترز” عن تقرير بنك عدن المركزي بشأن عائدات النفط والغاز.

 

وأكد المصدر في تصريح لقناة “الميادين”  مساء اليوم الأحد ، أن الأرقام التي وردت في التقرير مضللة وعائدات النفط تجاوزت 2 مليار دولار.

 

وكشف المصدر أن تقرير بنك عدن بأن عائدات صادرات النفط والغاز بلغت 739.3 مليون دولار من يناير إلى يونيو الماضي غير صحيحة، وتهدف إلى التعتيم على الحقيقة.

 

ولفت إلى أن قطاع الإيرادات في وزارة المالية التابعة لـ”حكومة التحالف” بعدن لا يتلقى أي بيانات عن حجم صادرات النفط الفعلية وعائداته، مشيراً إلى أن العائدات تورد إلى البنك الأهلي السعودي ولا تظهر قوى التحالف أي بيانات حول التصدير.

 

وذكر المصدر أن التصدير تتحكم فيه لجنة مصغرة يرأسها السفير السعودي ومعين عبدالملك ولا وجود لبيانات بموقع وزارة النفط ، مؤكداً أن تقرير بنك عدن مضلل والإنتاج منذ بداية العام الحالي 2022 وصل إلى أكثر من مليونين ونصف المليون برميل شهرياً.

 

وأوضح مصدر اقتصادية صنعاء العليا، أن حجم صادرات النفط اليمني الخام من يناير إلى يونيو بلغ أكثر من 18 مليون برميل، وعائداتها يتم نهبها من قبل التحالف ، فيما حجم إنتاج الغاز المنزلي من يناير إلى أغسطس هذا العام بلغ 337 ألف طن.

 

وأشار المصدر إلى أن عائدات النفط المصدر والغاز المباع خلال الفترة من يناير إلى يونيو بلغ أكثر من ملياري دولار ، لافتاً إلى أن ما تم نهبه من التحالف الأمريكي السعودي من عائدات النفط والغاز منذ بداية هذا العام تغطي مرتبات الموظفين لعام ونصف.

قد يعجبك ايضا