المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يرتكب 130 خرق للهدنة في اليمن خلال 24 ساعة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

ارتكبت قوى التحالف ومسلحيها 130 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال 24 ساعة.

وأوضح مصدر عسكري في صنعاء ، أن خروقات التحالف، تمثلت في خرق بتحليق الطيران الحربي المعادي في أجواء مديرية مريس بمحافظة الضالع و42 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى رصد ثلاثة خروقات، منها خرق باستحداث بتحصينات لقوى التحالف في منطقة الشبكة بنجران، وخرقين بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح التابع لقوى التحالف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الطلعة الحمراء بمحافظة مأرب وفي شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة.

 

وأكد المصدر تسجيل 69 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود، ورصد 14 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف، على محافظات مأرب، حجة، صعدة، الحديدة، وتعز، مستهدفة مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب.

 

وذكر المصدر أن القصف المدفعي استهدف أيضاً ، مواقع الجيش واللجان الشعبية في بني حسن وحرض والمزرق بمحافظة حجة، وفي المدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، فيما استهدف قصف مدفعي مكثف مواقع في شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة وفي الصلو ومقبنة بمحافظة تعز.

قد يعجبك ايضا