المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانتقالي” يعلن رسميا عن مسرح المواجهات القادمة

عدن / وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن المجلس “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات اليوم الأربعاء رسميا عن مسرح المواجهات العسكرية القادمة ضد مسلحي الإصلاح.

 

وأكد رئيس ما يسمى “الجمعية الوطنية” في “الانتقالي”، أحمد سعيد بن بريك، في تغريدات له على “تويتر”، أن المواجهات لن تتوقف ضد ما اسماهم “الانقلابين” والتنظيمات الإرهابية في شبوة وأبين، مضيفاً أن التوجه القادم هو استعادة ما تبقى من حضرموت والمهرة، من سيطرة حزب الإصلاح”.

 

وذكر بن بريك أن التحالف كان له دور كبير جدا في القضاء على المتمردين والإرهابين، في إشارة منه إلى القضاء على مسلحي الإصلاح في شبوة.

 

ولفت بن بريك إلى أن عدد من القيادات السياسية والجنوبية ستعود إلى عدن، بعد عودة “رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الجنوبي” فادي باعوم، إلى عدن.

 

وتشير التوقعات إلى أن من أبرز الشخصيات التي ستعود لمدينة عدن، وزير الدفاع الأسبق محمد ناصر أحمد، ووزير داخلية “هادي” السابق أحمد الميسري، بعد وصول وفد إماراتي سعودي للاتقاء بهما في مسقط.

يأتي ذلك عقب المعركة التي أدت إلى طرد مسلحي ألوية الإصلاح العسكرية من شبوة، واجتياح مليشيا الإمارات خلال اليومين الماضيين عدد من مديريات محافظة أبين، والتحام مليشيا الإمارات في أبين مع المليشيات المتواجدة في حضرموت من جهة ساحل بحر العرب في منطقة أحور.

 

 

وتسعى مليشيا الإمارات إلى السيطرة على مديريات وادي حضرموت النفطية الخاضعة لألوية “المنطقة العسكرية الأولى” التي يشرف عليها القيادي في حزب الإصلاح علي محسن الأحمر.

 

 

قد يعجبك ايضا