المصدر الأول لاخبار اليمن

الإيكونوميست: محمد بن سلمان الأكثر عدوانية في العالم ” فيديو”

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

وصف فيلم وثائقي لمجلة الـ” الايكونوميست”  Economist البريطانية ولي العهد محمد بن سلمان بأنه أحد أكثر الأشخاص خطورة في العالم في جيل الألفية.

وأبرز الفيلم كيف انقلب محمد بن سلمان على ولي العهد السابق محمد بن نايف بالقوة وكرس نهجه العدواني والقمعي في المملكة ليصبح ملكاً غير متوجاً.

وكشف الفيلم بأن خالد الجبري أطلع على المراسلات الخاصة بين بن سلمان ووالده المسئول الأمني السابق سعد الجبري، والتي تؤكد بأن ولي العهد يبتزه باحتجاز أطفاله؛ مقابل عودة الجبري للمملكة.

وصرح خالد الجبري في مقابلة ضمن الفيلم بأن قائمة الضحايا التي يستهدفها نظام محمد بن سلمان تتزايد في داخل وخارج السعودية.

في ختام وثائقي الـ Economist قام الكاتب Nicolas Pelham بسؤال بن سلمان: إلى متى ستستمر بحكم الناس بالقوة والخوف؟، وعند أي نقطة ستكون بداية الانهيار؟.

 

والشهر الماضي نشرت مجلة “الإيكونوميست” البريطانية تحليلا معمقا عن شخصية ولي العهد محمد بن سلمان أوضحت فيه أنه يعاني من اضطرابات نفسية وتصرفاته غير سوية.

وقال التقرير نقلا عن مصدر مقرب من القصر الملكي إنه عندما كان بن سلمان صبياً أراد أن يلعب كرة القدم مع زملائه في الفصل، ولكنهم فضلوا اللعب مع ابناء عمومته الـ 15000 شخص، والذين كانوا في مرتبة أعلى منه في ترتيب الخلافة المفترض، عندها أصبح هذا الطفل المعزول كصدام صغير، في إشارة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأوضح التقرير أن الحياة داخل المنزل كانت صعبة على بن سلمان، حيث كان يسخر منه أخوته غير الأشقاء، ويصفونه بـ “ابن البدوية”، كما تم إرسال إخوته الأكبر وأبناء عمومته إلى جامعات في أمريكا وبريطانيا، وبقي “ابن البدوية” في الرياض.

وكشف التقرير أنه عندما كان أفراد العائلة المالكة يبحرون على اليخوت الفاخرة معاً؛ كانوا يتعاملون مع بن سلمان كفتى مهمات، حيث يتم إرساله إلى الشاطئ لشراء السجائر والحاجيات.

ونقل التقرير عن ضابط مخابرات سعودي سابق قوله “في الواقع، الملك سلمان لم يعد ملكاً”، على الرغم من أنه رئيس الدولة اسمياً، لكنه نادراً ما يظهر علناً بعد الآن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com