المصدر الأول لاخبار اليمن

موظفو شركة النفط ينددون بالصمت الأممي إزاء القرصنة على سفن الوقود

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ندد موظفو شركة النفط اليمنية بالصمت الأممي المعيب إزاء القرصنة على سفن المشتقات النفطية .

 

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمها موظفو الشركة اليوم  أمام مكتب الامم المتحدة بصنعاء .

 

واستنكر البيان الصادر عن الوقفة ما قام به مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، من تزييف للحقائق في إحاطاته لمجلس الأمن وحديثه عن السلاسة في دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة وضمان هذه الهيئة ومسئوليها لتنفيذ كافة بنود الهدنة والذي لم ينعكس تأثيرها بالصورة المرجوة والمنشودة .

 

وحمل البيان الأمم المتحدة، المسئولية عدم الالتزام بتنفيذ كافة بنود الهدنة وعدم القيام بمسؤولياتها في الضغط على النحالف لتنفيذ بنودها .

 

وفي الوقفة أكد المدير التنفيذي لشركة النفط عمار الاضرعي أن الأمم المتحدة تعد شريكاً أساسياً في مضاعفة معاناة اليمنيين.. مبيناً أن الوقود سلعة حيوية وأساسية يُجرم احتجازها ومنعها من الوصول إلى المدنيين .

وقال” إن التحالف يحتجز حاليا أربع سفن مشتقات نفطية في ظل استمرار الهدنة المؤقتة بعد انقضاء ما يقارب شهر من تمديد الهدنة، واليوم لدينا سفينتان في جيبوتي أحدهما غاز استكملت التفتيش والأخرى ديزل وسيتم القرصنة عليهما واحتجازهما إلى جوار الأربع السفن المحتجزة .

وأشار المدير التنفيذي للشركة، إلى أنه لم يتم الإفراج سوى عن 33 سفينة فقط من أصل 54 سفينة تم احتجازها خلال الهدنة، وحاليا ما تزال سفينتا مازوت محتجزتان أمام سواحل جيزان

ولفت إلى أن المبعوث الأممي أوضح في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن أنه سيقوم بإزالة العراقيل، ولكنه قام بربط إزالة العراقيل بالتمويل، عندما عبر عن قلقه من أن يؤدي العجز في التمويل إلى تعطيل هذه الآلية عن العمل .

قد يعجبك ايضا