المصدر الأول لاخبار اليمن

تسجيل 28,543 خرقاً للتحالف منذ بدء الهدنة في اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 ارتكبت قوى التحالف ومسلحيها ، 28,543 خرقاً منذ بدء الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء اليوم الأحد ، أن قوى التحالف ارتكبت 201 خرق للهدنة ، خلال الـ 24 ساعة الماضية ، تمثلت في 54 خرقاً تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الحديدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى رصد خرق لقوى التحالف باستحداث تحصينات في تبة العفافيش بمنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وخرق آخر بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في شرق حيس بمحافظة الحديدة.

 

وأكد المصدر تسجيل 109 خروقات بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، ورصد 36 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة الحديدة، وجبهات ما وراء الحدود.

ولفت المصدر إلى أن قوى التحالف شنت قصف مدفعي مكثف على مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والروضة وروضة جهم بمحافظة مأرب، ومواقع الشعبية في غرب حرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، وفي رازح والملاحيظ بمحافظة صعدة.

 

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً لقوى التحالف استهدف ايضا مواقع الجيش واللجان وباتجاه منازل المواطنين وتضرر منزل المواطن حمود الجعشي بجبهة القصر، وفي مقبنة بمحافظة تعز، إلى جانب مواقع في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وفي شمال وجنوب شرق حيس بمحافظة الحديدة، وفي الصباية بوادي جارة في جيزان وكذا في جبل العمدة بنجران.

قد يعجبك ايضا