المصدر الأول لاخبار اليمن

الاطاحة رسميا بقيادات الإصلاح العسكرية من هذه الألوية

 

أبين/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

اجتث وزير الدفاع في حكومة التحالف كافة القيادات التابعة للإصلاح في أربعة ألوية عسكرية بمحافظة أبين، واستبدالهم بموالين من مليشيا “الانتقالي الجنوبي”.

 

وأكدت المصادر أن وزير دفاع التحالف محسن الداعري، أطاح بكافة قيادات الإصلاح في “اللواء 39 حماية رئاسية”، وتعيين حسن محمد القاضي قائدا للواء، ومحمد أحمد الصبيحي أركانا للواء، و تعيين علي محمد عوض الدوري رئيسا لعمليات اللواء.

 

وبينت أن اجتثاث قيادات الإصلاح طالت “اللواء الرابع حماية رئاسية، بتسريح أركان اللواء وتعيين الخضر محمد مقيلب، وسالم الخضر البرهمي رئيسا لعمليات اللواء، بالإضافة إلى تعيين أركان “لواء الدفاع الساحلي”، وأركان لـ”اللواء 103مشاة”.

وأوضحت المصادر أن القيادات الجديدة وجهت بإنزال علم الجمهورية اليمنية، واستبداله بشعار”الانتقالي” المطالب بعودة الشطر الجنوبي من اليمن، إلى ما قبل تحقيق الوحدة اليمنية في 22مايو 1990م.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاطاحة بقيادات الإصلاح العسكرية جاءت وفق مقترحات تقدم بها قائد “المنطقة العسكرية الرابعة” الخاضعة لـ”الانتقالي” في عدن منذ أغسطس 2019م.

 

جاء ذلك بعد إطلاق مليشيا الإمارات عملية عسكرية اطلقت عليها “سهام الشرق”، الاسبوع الماضي، بعيدا عن وزير الدفاع التابع للتحالف، باتجاه المناطق الخاضعة لألوية الإصلاح في مدينة شقرة الساحلية وأحور، بذريعة مواجهة العناصر الإرهابية، تمكنت خلال 24 ساعة السيطرة على تلك المناطق دون أي مواجهات عسكرية تذكر مع تلك العناصر.

 

واتخذت القيادات العسكرية للإصلاح من مدينة شقرة مقرا لقيادة مسلحيها عقب طردهم من مدينة عدن في أغسطس 2019م.

 

 

قد يعجبك ايضا