المصدر الأول لاخبار اليمن

على حساب نظيره السوداني .. منتخب الأحمر الصغير يتأهل لنصف نهائي كأس العرب

تقرير/عبدالكريم مطهر مفضل/وكالة الصحافة اليمنية//

تأهل المنتخب اليمني للناشئين إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب للناشئين، بعد فوزه الثمين على نظيره السوداني بهدف دون مقابل، أحرزه نجم المنتخب أنور الطريقي في زمن الشوط الأول من المباراة.

وعلى ايقاعات الدان والبرع والزوامل وهتافات الجماهير اليمنية  “حيو اليماني حيوه، في الملعب ما في زيوه”، عزف نجوم الأحمر الصغير تحت سن 17 سنة  سيمفونية كروية أطربت يها قلوب الجماهير التي حضرت اللقاء في ملعب ولاية مستغانم شمال غرب الجزائر والمتابعين عبر الشاشات الفضائية، والتي نالت أيضاً إعجاب وإشادة الشارع الرياضي المحلي والعربي.

ومع أن منتخب السودان لعب بفريق مكون من لاعبين يتمتعون ببنية جسمانية ضخمة ولياقة بدنية عالية إلا أن أبناء العقيق الأحمر اليماني تمكنوا من ترويض منتخب “صقور الجديان” الأفريقية بفوز مستحق.

مجريات اللقاء

 

شوط الحسم اليماني

 

على الرغم من سوء أرضية ملعب مستغانم الذي أثر كثيراً على أداء الفريقين فقد نجح الأحمر الصغير في التقدم بهدف عند الدقيقة 26 من شوط اللقاء الأول سجله اللاعب أنور الطريقي من ضربة جزاء، بعد عرقلة واضحة لللاعب محمد البرواني.

وفي الدقيقة 32 أضاع مهاجم المنتخب اليمني عادل عباس فرصة ثمينة لتعزيز الهدف بعد أن سدد كرة بينية تلقاها من زميله محمد الدرواني داخل صندوق العمليات بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 35 تمكن حارس المنتخب اليمني وضاح أحمد التصدي لإنفرادة اللاعب السواداني موسى حسين علي لينقذ مرماه من هدف سوداني محقق.

وكاد اللاعب اليمني محمد خالد أن يضاعف النتيجة بتسجيله للهدف الثاني في الدقيقة 38 إلا أن تسديدته مرت من جوار القائم الإيسر لحارس المنتخب السوداني.

وفي الدقيقة 42 تصدى حارس السودان مصطفى محمد لتسديدة المهاجم اليمني محمد البرواني.

 

شوط تكتيكي

وفي الشوط الثاني لعب نجوم منتخب اليمن بخطة الدفاع الحر والمتقدم حيث تراجع لاعبيه مبكراً للخلف بهدف الحفاظ على هدف التقدم والبحث عن فرصة تعزيز الهدف بهدف ثان من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة، الأمر الذي مكن المنتخب السوداني من التقدم في محاولة العودة للمباراة بإحراز هدف التعديل عبر هجمات متواصلة لكن تماسك وصلابة الخطوط الدفاعية للمنتخب اليمني كانت أقوى من كل الهجمات السودانية.

ففي الدقيقة 61 أضاع لاعبو المنتخب السوداني فرصة التعاديل بعدما أطاح مهاجمه موسى حسين علي بكرة عرضية داخل خط الـ” 18 ياردة.

وفي الدقيقة 71 من زمن المباراة أضاع لاعب منتخب اليمن محمد البرواني فرصة تعزيز الهدف باضاعته لهدف محقق جراء خطأ فادح ارتكبه حارس المنتخب السوداني مصطفى محمد إثر تمريره خاطئه للكرة بعد أن عجز في السيطرة عليها، لتعود الكرة من جديد صوب اللاعب محمد البرواني الذي تعامل معها برعونة كبيرة.

وفي الدقيقة 76 أضاع مهاجم المنتخب السوداني مصعب أحمد فرصة التعديل بعد أن تلقى كرة بينية من مهاجم السودان موسى حسين علي داخل صندوق العمليات سددها برعونة فوق عارضة حارس المنتخب اليمني وضاح.

وكما بدأ الشوط الثاني، فقد مضت بقية الدقائق دون أن تضيف أي جديد للفريقين ودون أن تغير من نتيجة المبارة، لتطلق صافرة حكم المبارة الجزائري إياد البرواني نهاية اللقاء معلنًة فوز مستحق لليمن بهدف وحيد، وتأهله رسمياً للنصف النهائي من بطولة كأس العرب للناشئين تحت سن 17 سنة، التي تستضيفها الجزائر في إنتظار تحديد الفائز من لقاء منتخبي المغرب ومصر.

حيث من المقرر أن يلتقي ناشئو اليمن في نصف نهائي البطولة بالفائز من مباراة مصر والمغرب التي ستقام يوم غد الجمعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com