المصدر الأول لاخبار اليمن

خفايا وأسرار اغتيال القيادي الشوحطي وهجوم أحور والهدف من إعدام “سعودي الجنسية”

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

رصدت “وكالة الصحافة اليمنية” حادثتي الهجوم الذي استهدف مليشيا “الحزام الأمني” التابعة للإمارات في مدينة أحور شرق محافظة أبين، واغتيال قائد مليشيا ما يسمى “اللواء الرابع دعم وإسناد” في منطقة يافع، من خلال الفيديوهات والتسجيلات الصوتية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكد ناشطون من أبناء المحافظات الجنوبية، في منشورات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدتها “الوكالة” أن اغتيال قائد ما يسمى “اللواء الرابع دعم وإسناد” المدعو هدار محمد محسن الشوحطي، قتل بقضية ثأر بسبب قتله المدعو صالح محمد محسن الشطيري، في مطلع العام 2021م.

 

 

واوضحوا أن المدعو عارف الشطيري أحد عناصر مليشيا “لواء الدعم والإسناد”، التابعة للقيادي الشوحطي، هو من نفذ عملية الاغتيال بالثأر والانتقام لأخيه “صالح” بعد عام على مقتله، مبينة أن مقتل الشوحطي بدعم وتنسيق من القيادي المقرب للمخابرات الإماراتية غسان السعدي، إثر خلاف شخصي بينهما وصلت للتهديد بالقتل، وفق تسجيل مكالمة صوتية بينهما.

 

 

ونشر الناشطون وثيقة صادرة من أمن عدن بالقبض القهري على القيادي الشوحطي بتاريخ 26فبراير 2021م، بتهمة قتل المجني عليه صالح محمد محسن الشطيري، لافتين إلى أن الشوحطي رفض الامتثال للعدالة مستغلا منصبه في مليشيا “الانتقالي”.

تعميم بالقبض القهري على المدعو هدار الشوحطي

 

في حين تداول ناشطين آخرين تسريبات تشير إلى أن مقتل قائد مليشيا الامارات في يافع هدار الشوحطي، المتهم بانتمائه لتنظيم القاعدة في لحج، اثناء الهجوم الذي استهدف عناصر من مليشيا “الحزام الامني” في أحور شرق محافظة أبين، ضمن المسلحين الذين هاجموا العناصر.

 

وبينت صور لمسلحي القاعدة وهو يلبس شعار تنظيم القاعدة “الدولة الاسلامية” في ما يسمى “ولاية لحج”.

 

صورة نشرها اعلام مليشيا الانتقالي قيل انها في أحور

وتساءل الناشط السياسي الجنوبي، علي النسي، بالقول:” لماذا لم يكشف “الحزام الأمني” عن العدد الحقيقي للإرهابيين “المكحلين” بأقل ما هو معلن في البيان والصور”، والكشف عن هوية أحد المهاجمين الذي ينتمي إلى لمنطقة الزاهر في البيضاء، دون بقية المسلحين الذي يرجح عددهم عشرة أشخاص.

         

ولفت الناشط النسي، إلى أن مليشيا “الحزام الامني” الموالية للإمارات قامت بإعدام أحد الأسرى “سعودي الجنسية”، الذي كان ضمن المهاجمين على نقطة أحور، لأسباب مجهولة، مبينا أن الأسير كان سيدلي بمعلومات هامة عن المخطط والممول الميداني وشبكة عناصر القاعدة.

 

نشر هوية احد المهاجمين دون الاخرين
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com