المصدر الأول لاخبار اليمن

للتستر على الجناة.. اختطاف مواطنين من مراد بينهم نساء بتهمة اغتيال البقماء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدم مسلحو التحالف في مدينة مأرب على اختطاف عدد من نازحي قبائل مراد بينهم نساء.

 

وأكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، أن مسلحي التحالف اختطفوا المواطن حسين أحمد عيلوق أبو سعد وابنائه،  والمواطن علي عبدالله صالح أبو سعد وابنته، ونجل محمد صالح أبو سعد، بتهمة مقتل القيادي السلفي عبدالرزاق البقماء في وادي عبيدة، يونيو الماضي.

 

وأوضحوا أن عناصر تابعة للإصلاح اقتادت المواطنين والنساء إلى سجون “الأمن السياسي” التابع للتحالف، مؤكدين أن حالتهم الصحية حرجة جراء تعرضهم للضرب والتعذيب، منذ اختطافهم واخفائهم لأكثر من شهرين في سجون الإصلاح.

 

ووصف الناشطون عملية اختطاف المواطنين بمعية النساء والأطفال جريمة تجاوزت القيم الدينية والأعراف القبلية، معتبرين انها محاولة للتستر على الجناة المتورطين بعملية الاغتيال.

 

يشار إلى أن القيادي السلفي البقماء لقي مصرعه بظروف غامضة في وادي عبيدة، نهاية يونيو الماضي، بعد تكليفه بتجنيد عدد من أبناء مأرب في ما يعرف بـ”ألوية اليمن السعيد”، وسط اتهامات لقيادات في حزب الإصلاح بالتورط في اغتيال القيادي البقماء، لأسباب سياسية وعسكرية.

 

الجدير ذكره أن وادي عبيدة اصبح مستوطنة للعناصر الإرهابية التي تقاتل في صفوف التحالف، و التي استقدامها من مختلف المناطق، بما فيها العناصر التي فرت من مناطق محافظة البيضاء بعد تحريرها من قوات صنعاء.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com