المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل وإصابة عدد من مجندي مليشيا الإمارات بينهم قائد لواء في مودية

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قتل وأصيب عدد من مجندي مليشيا الإمارات، بينهم قيادي بارز اليوم الأثنين، في المواجهات مع مسلحين في محافظة جنوبي اليمن.

 

وذكرت مصادر مطلعة أن آليات مليشيات ” الإنتقالي” تعرضت لهجوم، بعبوتين ناسفتين خلف ستة قتلى وعدد من الجرحى بينهم قائد “اللواء 103” التابع للإمارات عبدالقادر الجعري، في الطريق المؤدي إلى مديرية مودية في أبين.

 

وبينت المصادر أن معظم القتلى والجرحى الذين سقطوا في الهجوم  ينتمون إلى مديرية ردفان في محافظة لحج، وقد تم نقلهم من مودية إلى عدن.

 

وأفادت انباء محلية ان قبائل المناطق الوسطى في أبين اعلنت، اليوم الأثنين، النفير العام لمواجهة مليشيا “الانتقالي الجنوبي” القادمة من الضالع ولحج، ردا على مساعي الإمارات للسيطرة على مناطقهم.

 

ومن المتوقع ان تنضم عدد من قبائل أبين إلى جانب قبائل خبر المراقشة و لودر لمواجهة عناصر المليشيا التي استقدمها “الانتقالي” من الضالع ولحج لفرض سيطرته على تلك المناطق.

 

وقال القيادي الجنوبي المحسوب على حزب الإصلاح، عادل الحسني، اليوم الأثنين، أن قبائل أبين وشبوة، شكلت ما يسمى “مقاومة شعبية وقبلية”، لمواجهة “مشروع بن زايد التدميري الصهيوني” على حد قول الحسني.

 

ونفذت مليشيا “الامارات” حملات عسكرية لملاحقة قيادات وعناصر موالية للإصلاح، في مختلف مديريات أبين وشبوة، تحت مسمى الحرب على العناصر الإرهابية.

 

واستهدفت عناصر مجهولة نقطة تابعة لمليشيا “الحزام الأمني” الاسبوع الماضي خلف قرابة 35 قتيلا وجريحا في منطقة احور، إلى جانب مصرع 7 من المهاجمين، وسط انباء عن اعدام أحد المهاجمين من الجنسية السعودية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com