المصدر الأول لاخبار اليمن

البحسني يعلن صراحة عن الأطماع الأمريكية ـ الأوروبية لنهب ثروات اليمن

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

حذر عضو “مجلس الرياض الرئاسي” ومحافظ حضرموت المقال، اللواء فرج البحسني من حدوث أي فوضى أمنية في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة، لكونها مناطق استثمار نفطية وغازية هامة للأمريكيين والأوروبيين.

وأوضح البحسني خلال لقائه مع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية بمحافظة حضرموت، قبل أيام، ان “العالم يراقب عن كثب تطورات الاحداث في المحافظات الثلاث”.

 

وأشار البحسني، إلى أن هذه المناطق بالنسبة للعالم مناطق استثمارات نفطية، في تأكيد على عدم التفريط بها من قبل قوى اقليمية ودولية.

وقال البحسني: “أقول لكم بصراحة هذا ما لمسته من مسؤولين أوروبيين وأمريكيين ومسؤولين عرب هذه المنطقة خاصة شبوة وحضرموت والمهرة قادمة على استثمارات نفطية وغازية كبيرة”.

وأضاف البحسني: ” ألم تكفي هذه الإشارة هل أعيد وأكرر هذه المناطق قادمة على استثمارات نفطية وغازية لكن هذا لن يتم إلا عن طريق تثبيت الأمن”.

ولفت البحسني، إلى أن تأمين المهرة و وادي حضرموت و شبوة أمر ضروري و فوري ، والتخريب والقوى الداعمة له يجب ان تتلقى ضربات موجعة فلا تفريط في أمننا، وستكون الاستثمارات والاقتصاد اولوياتنا بعد الأمن.

محذرا في الوقت ذاته من أي أعمال تهدف لزعزعة الامن والاستقرار في تلك المناطق.

وجاءت تصريحات البحسني وسط تصاعد الخلافات بين مليشيا الإمارات وحزب الإصلاح وقوى حضرمية أخرى حول إدارة شؤون محافظة حضرموت.

وتسعى الميليشيات التابعة للإمارات، إلى السيطرة على محافظتي المهرة وحضرموت، بعد سيطرتها على منابع النفط في شبوة، للتحكم بمنابع النفط والغاز في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com