المصدر الأول لاخبار اليمن

مبادرة “الرسول الأعظم” تنفذ مشروع متعثر منذ 43 عاما في ضوران

ذمار / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن أبناء منطقة النزول في بنى الشيعى، بمديرية ضوران، مبادرة “الرسول الاعظم” لتركيب شبكة المواسير بطول 6 كم، وإنزال وتركيب مضخة ارتوازية لمشروع مياه الشرب لأبناء المنطقة المتعثر منذ 43 عاما.

 

وقال منسق المنطقة الوسطى في مؤسسة بنيان التنموية، المهندس شائف مقنع، :”إن المشروع سيغطي احتياجات 210 أسرة، قرابة  1400 نسمة من أبناء المنطقة بمياه الشرب النظيفة”.

 

وأضاف أن “المشروع سلبي احتياجات أبناء المنطقة بضخ كمية 28000 لتر من المياه في اليوم الواحد بواقع احتياج الفرد الواحد بـ 20 لتر  من المياه خلال اليوم الواحد.

 

وأكد مقنع أن كمية المياه التي ستضخ بشكل يومي، سيستفيد منها قرابة 420 رأس من الابقار، و1050 رأسا من الأغنام والضأن والماعز، وذلك بمعدل 7 رؤوس من الابقار والاغنام في كل أسرة.

 

ايصال المواسير إلى البئر

وبين أن نجاح المشروع سيحد تسرب الطلاب من المدارس، بعكس المرحلة الماضية التي اسهمت انعدام مياه الشرب إلى ترك العشرات من الطلاب مدارسهم للبحث وجلب المياه من مناطق بعيدة مشيا على الاقدام أو على ظهر الحمير.

 

بدوره أشاد رئيس المجلس المحلي بالمديرية محمد غالب المهدي، بالجهود المبذولة من قبل فرسان التنمية لدورهم التوعوي ومشاركة أبناء المجتمع همومهم وتحقيق هذا المشروع التنموي الهام.

 

داعيا أبناء المديرية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية بالاستجابة لتوجهات القيادة الثورية والسياسية الداعية إلى المساهمة المجتمعية الفاعلة في مسارات التنمية والبناء.

\

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com