المصدر الأول لاخبار اليمن

احتفال اليمنيين بالمولد النبوي في عيون أكاديميين ومثقفين عرب

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أشاد مثقفون وأكاديميون عرب بالاحتفالات الكبيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف.

 

واعتبروا نفير اليمنيين بالملايين للإحتفال بمولد رسول الله الأعظم محمد عليه أفضل السلام وأتم التسليم غير المسبوق ، عمق الإيماني اليماني والعشق المحمدي الذي تجلى في أبهى صوره ، رغم الحرب والحصار الذي يعانيه شعب اليمن على يد التحالف للعام الثامن على التوالي.

 

وفيما يلي جانب من التغريدات التي رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية” لأكاديميين وكتاب صحفيين عرب على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

مشاهد مهيبة

 الباحث العماني في الشؤون السياسية والاستراتيجي الدكتور حيدر بن علي اللواتي ، قال في تغريدة  : ” مذهل نفير اليمانيين للاحتفال بمولد الرسول الاعظم، مشاهد مهيبة تبهر العالم بحشودها المليونية، العشق المحمدي يتجلى في أبهى صوره، مشاهد تُبشر المؤمنين وتغيظ الحاقدين، وتذكرنا بوعد الله لرسوله: ورفعنا لك ذكرك”.

 

شعب اليمن يحافظ على العقيدة والهوية 

فيما قال الكاتب الصحفي و رئيس تحرير صحيفة “رأي اليوم” عبدالباري عطوان : “هذه الاحتفالات الضخمة بالمولد النبوي الشريف وغير المسبوقة في جميع انحاء العالم تكشف عن عمق الايمان اليماني وعظمته الاشقاء في اليمن لا يحافظون على الهوية العربية فقط وانما العقيدة الاسلامية السمحاء ايضا شكرا للشعب اليمني كل الشعب اليمني نعتز بكم نعم الإيمان يماني والحكمة يمانية”.

 

رغم الحرب والحصار

‏‏‏‏من جانبه غرد رئيس منتدى البحرين لحقوق اﻹنسان باقر درويش قائلاً: حضور مذهل ومشرِّف قل نظيره في عالمنا العربي، أهل #اليمن الشرفاء وهم يحتفون بذكرى #المولد_النبوي_الشريف بأعداد مليونية، معبرين عن حبهم لرسول الرحمة،ولاينسون هذه المناسبة رغم الحصار والحرب والجراح والعدوان عليهم #صنعاء #ميدان_السبعين، أمثل هذه القلوب المشحونة بحب نبي الرحمة تقتلون؟.

أنتم فقط أمة محمد

بدوره كتب الناشط والسياسي الإعلامي الأردني وحيد الطوالبة : لله دركم في اليمن الجريح .. رسول الله صلى الله عليه وسلم يفتخر بكم ويباهي بكم الامم أنتم فقط امة محمد .

وتابع قائلاً : إن لم يكن هؤلاء يمانيون اصلاء فمن هم اليمنيون .. هل هؤلاء مجوس او روافض ام انهم هم اصل العرب واجدادهم وهاهم خرجوا من كل حدب وصوب للاحتفال بالمولد النبوي الشريف ميلاد سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .. يا أهل اليمن انتم لنا رفعة الرأس والله “.

 

يمن الايمان والحكمة

كما كتبت الناشطة العرقية الدكتورة سعاد القيسي : فعلاً اهل اليمن احرجونا بالـ #المولد_النبوي_الشريف واحرجوا المليار مسلم بلد يقصف ويحاصر منذ 8 سنوات ويحتفل بميلاد نبيه بهذا الشكل المهيب صدق النبي حين قال (يمن الايمان والحكمه).

وأضافت : حفظ الله اليمن وقائدهم العظيم وخادم الحرمين السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي هذا الشعب اليماني الصامد المحب لرسول الله والاعلام السعودي يقول (الحوثيين اخرجوا الناس بالقوه)”.

تخشع المفردات وتعجز المعاجم 

من جانبه قال الناشط الاعلامي مراسل قناة المنار علي شعيب ، : لهذا الشعب العظيم ..تخشع كلّ المفردات وتعجز معاجم الحروف .

النصر مطبوع على جبينكم 

فيما كتب الاعلامي المختص في الشؤون الإقليمية معد ومقدم برنامج الخلاصة في قناة “اللؤلؤة” خليل نصر الدين : وهذه ميادين #رسول_الله في #اليمن، بحشودها تؤكد أن ثورة ٢١ سيبتمر ما هي إلا نتاج مسيرة إيمانية محمدية. شعب مثل هذا الشعب، بوفائه لدينه ورسوله وأوليائه ووطنه، لا يمكن أن تلحق به هزيمة، وقد طبع على جبينه #النصر.

أهل اليمن يعيدون للجزيرة العربية بهاء الاحتفال بالمولد النبوي

بدوره كتب الناشط الصحفي جمال شعيب ، : منذ الدولة #السعودية الأولى واتفاق الردة على الاسلام المحمدي الأصيل بين محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب، حافظ آل سعود على وظيفتهم بتحريم ومنع كل ما يحتفي بالرسول الأعظم ومكانته، وبعد ٢٠٠ عام أعاد أهل #اليمن الى شبه الجزيرة العربية بهاء الاحتفال العظيم ب #المولد_النبوي_الشريف

وأضاف : فضل #اليمن على العرب والمسلمين عظيم فلهم سبق تمريغ أنف #آل_سعود بالتراب، ومبادرة احياء الاحتفاء ب #المولد_النبوي_الشريف في شبه الجزيرة العربية بأبهى وأجمل ما يليق بعظمة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم .. ولو أنا نأتيهم حفاة شكراً لهم لما وفينا .. جزاهم الله كل خير.

هنيئاً لكم هذا الشرف

وفي تغريده للناشط الإعلامي والفنان التشكيلي الفسلطيني شادي أبو القمبز : بوركتم وبوركت هذه الحشود المباركة التي خرجت للأحتفاء بمولد انوار المصطفى صلواتك عليه وعلى اله .هنيئاً لك يارسول الله بهذه الانصار والحشود المباركة. وهنيئاً لكم ياشعب اليمن بهذا النسب والشرف العظيم . #المولد_النبوي_الشريف #فلسطين #الفن_المقاوم_عشق.

 

هذه اليمن بعد ثمانية أعوام.. هل فهمتم

بدوره قال الناشط اليمني المقيم في أمريكا محمد عبدالله المسمري : هذه صنعاء العروبة اليوم احتفالا بميلاد النبي محمد عليه الصلاة والسلام هذه اليمن بعد 8 سنوات من الحرب هذه اليمن بعد عدة سنوات بدون راتب هذه اليمن بعد الحصار هذه اليمن بعد القصف والدمار هذه اليمن بعد العزله الدوليه هل عرفتم الان لماذا قال النبي ( أني أجد نفس الرحمن من اليمن).

 

وكانت عدد من القنوات ووكالة الأنباء الدولية قد نقلت جوانب من المهرجانات والفعاليات الشعبية التي خرج بها اليمنيون أمس ابتهاجاً بمناسبة المولد النبوي.

 

قد يعجبك ايضا