المصدر الأول لاخبار اليمن

في موقف قل نظيره.. أسرة الفنان عطروش ترفض عرض القيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

انطلاقاً من مواقف وطنية يندر أن تجد لها مثيلاً، أثبتت أسرة الفنان اليمني الكبير محمد محسن عطروش انتمائها الأصيل للوطن بعيداً عن أي انانية، من خلال رفض عرض تقدمت به القيادية في حزب الإصلاح توكل كرمان لتكريم الأستاذ والفنان محمد محسن عطروش في تركيا.

 

وقالت أسرة عطروش في بيان نشره الدكتور رامي عطروش ، إن “تكريم هامات الوطن، ومحمد محسن عطروش أحدهم، في أعياد الثورة والاستقلال هو مسؤولية الدولة ومؤسساتها العليا، لأنها تقوم بها بعيداً عن الانتماءات الضيقة حزبية كانت أو مناطقيه”.

 

وأكد البيان أن أي احتفاء وتكريم ” يجب أن يكون على الأرض اليمنية إن كان له أن يُقام، كتجسيد حقيقي لمعنى الثورة والاستقلال”.

 

وأضاف البيان أن الفنان محمد عطروش يرى أن أكبر تكريم له هو أن يرى الوطن بخير ينعم أبناءه فيه بالأمن والأمان والسلام والحرية والحياة الكريمة.

 

وطمئن البيان محبي الفنان عطروش بأنه في صحة جيدة ومستقرة وليست كما في الصور التي يتم انتقاؤها من قبل البعض للتداول المغرض.

 

وكانت الناشطة الإخوانية توكل كرمان وجهت قبل أيام دعوة للفنان والموسيقار اليمني عطروش من أجل تكريمه في مدينة إسطنبول التركية، وهو ما رفضه الفنان بشكل مباشر.

 

ويعد عطروش من أوائل الفنانين اليمنيين، واشتهر بأغنية “برع يا استعمار من أرض الأحرار” التي آزر بها ثورة 14 أكتوبر 1962، وقد أثرى المكتبة اليمنية والتراث اليمني بالكثير من الأغاني التي نالت شهرة على مستوى الوطن العربي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com