المصدر الأول لاخبار اليمن

متحدث قوات صنعاء يكشف تفاصيل العملية التحذيرية في ميناء الضبة النفطي

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية تفاصيل الضربة التحذيرية لمنع سفينة نفطية  نهب النفط الخام اليمني عبر ميناء الضبة في محافظة حضرموت الواقع تحت سيطرة قوى التحالف.

 

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع :” إن القوات المسلحة  نفذت ضربة تحذيرية بسيطة لمنعِ سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت”.

 

وأضاف سريع أن السفينة النفطية خالفت القرار الصادر عن الجهات المختصة بحظر نقل وتصدير المشتقات النفطية السيادية اليمنية، مبينا أن الرسالة التحذيرية أتت منعا لاستمرار عمليات نهب الثروة النفطية وعدم تخصيصها لخدمة أبناءِ الشعب في المرتبات والخدمات.

 

أكد أن الرسالة التحذيرية جاءت بعد مخاطبة الجهات المختصة للسفينة وإبلاغها بالقرار استناداً إلى القوانين اليمنية النافذة والقوانين الدولية، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع السفينة بإجراءات تحذيرية حرصا على الحفاظ على سلامة وأمن البنية التحتية لليمن وأمن السفينة وطاقمها.

 

وحذر متحدث القوات المسلحة بانها لن نتردد في القيام بإيقاف ومنعِ أي سفينة تحاول نهب ثروات شعبنا اليمني، متوعدا بشن المزيد من العمليات التحذيرية دفاعا عن الشعب اليمني العظيم وحماية لثرواته من العبث والنهب.

 

وجدد متحدث القوات المسلحة التحذير لكافة الشركات بالامتثالِ الكامل لقرارات السلطة في صنعاء بالابتعاد عن أي مساهمة في نهب الثروة اليمنية.

 

 

قد يعجبك ايضا