المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر سكان 4 محافظات من الطقس البارد ويدعو المزارعين لحماية محاصيلهم

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين خاصة كبار السن والاطفال والمرضى والعاملين اثناء الليل والصباح الباكر من الاجواء الباردة والباردة نسبيا خاصة في محافظات “ذمار، عمران ، صنعاء، البيضاء”.

 

ونصح المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة.

 

كما نبه السائقين في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية في مرتفعات محافظات “تعز، اب، ريمه، المحويت وحجه”.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة وباردة اثناء الليل والصباح الباكر على محافظات ( ذمــار، عمران، صنعاء، البيضاء) وباردة نسبيا على محافظات ( إب، صعدة والضالع) وصحو الى غائم جزئيا في فترة ما بعد الظهيرة مع إحتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من محافظات  (إب ، تعز و غرب محافظتي  صنعاء و ذمار) وتشكل الضباب على اجزاء من مرتفعات محافظات (تعز، اب، ريمه، المحويت وحجه).

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا خلال فترة ما بعد الظهيرة مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية لمحافظات (حجه، الحديدة، تعز) والرياح قوية السرعة على مدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر تصل سرعتها الى 28 عقدة ، بينما تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا بشكل عام  على السواحل الشرقية والجنوبية  .

 

المناطق الصحراوية: اجواء صحوه الى غائمة جزئيا وباردة نسبيا على المناطق الصحراوية اثناء الليل والصباح الباكر.

 

أرخبيل سقطرى: اجواء صحوه الى غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا لتصل اقصى سرعة لها 16 عقدة.

قد يعجبك ايضا