المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تبلغ الأمم المتحدة رسميا بتعليق مشاركتها في “صفقة الحبوب”

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

ابلغت روسيا رسميا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بتعليق مشاركتها في “مبادرة البحر الأسود للحبوب” وذلك بسبب الهجوم الإرهابي الذي شنته كييف اليوم في مياه سيفاستوبول”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا قوله في خطاب موجه لغوتيريش “على خلفية هجوم القوات المسلحة الأوكرانية، فإن روسيا لا يمكنها ضمان أمن السفن المدنية التي تبحر في إطار المبادرة المذكورة أعلاه، وعليه فإن الجانب الروسي يعلّق العمل بالمبادرة اعتبارا من اليوم إلى أجل غير مسمى”.

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن “صفقة الحبوب” تم تعليقها من الجانب الروسي إلى أجل غير مسمى بسبب الهجوم الأوكراني الإرهابي على السفن المدنية المشاركة في عمليات النقل وحاميتها من أسطول البحر الأسود.

وذكر بيان نُشر على موقع الوزارة على الإنترنت اليوم السبت: “في 29 أكتوبر/ تشرين الأول، شنت القوات الأوكرانية عبر غطاء الممر الإنساني الذي تم إنشاؤه لتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية، ضربات جوية وبحرية مكثفة باستخدام طائرات من دون طيار على السفن والبنية التحتية لأسطول البحر الأسود الروسي في القاعدة العسكرية البحرية في سيفاستوبول”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com