المصدر الأول لاخبار اليمن

الماجستير بامتياز للباحث معمر عبدالرحيم في الرياضيات من جامعة البيضاء

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نال الباحث معمر محسن محسن عبدالرحيم، اليوم الأحد درجة الماجستير بتقدير امتياز من قسم الرياضيات في كلية التربية والعلوم بجامعة البيضاء، عن رسالته الموسومة ” دراسة لبعض المواضيع في نظرية المخططات التوبولوجية والجبرية”.

 

واستعرض الباحث عبدالرحيم المبتعث من جامعة ذمار، أثناء مناقشته رسالة الماجستير التي تعد الخامسة منذ إنشاء جامعة البيضاء، مفهوم جديد لطاقة المخططات وهي طاقة مجموع المتوسط الهندسي والحسابي.

 

كما تناول الباحث مفهوم المؤشر التبولوجي لمجموع المتوسطات الهندسية والحسابية للمخططات وبعض التطبيقات لهذا المؤشر على بعض المركبات الكيميائية.

 

وأشادت لجنة المناقشة والحكم التي تكونت من، أ. د عبدالحفيظ محمد مدابش، رئيسا ومناقشا خارجياً جامعة صنعاء، والدكتور سلطان سنان عبدالحميد، عضوا ومشرفا علميا من جامعة البيضاء، والدكتور علي حسن العاتي، عضوا ومناقشا داخلياً جامعة البيضاء، بأهمية الرسالة العلمية والجهد الذي بذله الباحث.

 

حضر المناقشة عميد كلية التربية والعلوم بجامعة البيضاء، أ. د. نايف الأبرط، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة، أ. د. محمد الفقيه، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا بالجامعة، وأقارب الباحث ومحبيه.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com